سياسة عربية

إصابة مسلحين تابعين لحفتر في انفجار سيارة مفخخة شرق ليبيا‎

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن- أ ف ب
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن- أ ف ب

قال مصدر عسكري تابع لغرفة عمليات اجدابيا التابعة لعملية الكرامة، إن ثلاثة من قوات عملية الكرامة أصيبوا في استهداف سيارة مفخخة لبوابة الستين جنوب مدينة اجدابيا الواقعة شرق ليبيا.

وأوضح المصدر العسكري لموقع "عربي21" أن الحصيلة النهائية لضحايا الهجوم ليست دقيقة بسبب قلة الأخبار الواردة، نظرا لانقطاع تغطية الهاتف المحمول عن المنطقة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، إلا أن المصدر العسكري رجح أن تنظيم الدولة ضالع في الهجوم، خاصة وأن عناصره فروا إلى جنوب ليبيا، ونفذوا عدة عمليات خلال الأشهر الماضية في منطقة وسط ليبيا.

 

اقرأ أيضا: جرحى من قوات حفتر في انفجار سيارة شرق سرت الليبية


وأدى استهداف بوابة بالقرب من مدينة ودان في منطقة الجفرة وسط ليبيا إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة بجراح في 21 من شباط/ فبراير الماضي.

يُذكر أن تنظيم الدولة كان قد استهدف بوابة الفقهاء بالجفرة، في نهاية العام الماضي، وأدى الهجوم إلى مقتل 12 عنصرا من عناصر تأمين البوابة، وإصابة أربعة آخرين.

ويعتبر هذا الهجوم الرابع الذي يُشن على بوابات تابعة لقوات الكرامة، خلال نحو خمسة أشهر حيث استهدف التنظيم في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي البوابة ذاتها جنوب مدينة اجدابيا شرق البلاد، وقتل عنصرين وجرح 12 آخرين جراء الهجوم آنداك.

التعليقات (0)