سياسة عربية

تصريحات مثيرة لبرهامي عن مرسي ودعم السيسي بمؤتمر حزبي

برهامي:  الدول المجاورة التي تعرضت للفوضى والبلطجة يتمنون العيش في حالة فقر وغلاء مقابل الأمن والسلام لشعوبهم- أرشيفية
برهامي: الدول المجاورة التي تعرضت للفوضى والبلطجة يتمنون العيش في حالة فقر وغلاء مقابل الأمن والسلام لشعوبهم- أرشيفية

أطلق الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، جملة تصريحات مثيرة خلال المؤتمر الجماهيرى الموسع الذي عقد بقاعة "حورس" بمدينة المنيا.

وخاطب برهامي أعضاء حزب النور والدعوة السلفية قائلا: "علينا جميعا الخروج للتصويت في الانتخابات المقبلة لمنح الرئيس الشرعية الدولية"، محذرا من أن "عدم الخروج سيمنح أعداء الوطن فرصة التشكيك في شرعية الرئيس السيسي".

وأوضح برهامي أن الرئيس يلقى القبول والاحترام، وأن نص حكم المحكمة الدستورية يلزم مشرّع القوانين بتطبيق الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى تفعيل أدائه اليمين الدستوري على احترامها، ويجب علينا مساعدته في إزالة الظلم عن المظلومين، والمحتاجين إلى حياة كريمة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال برهامي: "سيأتي يوم تقولون الله يرحم أيام السيسي، كما قلتموها من قبل على أيام حسني مبارك."

وذهب برهامي إلى أن "على الشعب تحمل حالة الغلاء"، وأن الدول المجاورة التي تعرضت للفوضى والبلطجة، يتمنون العيش في حالة فقر وغلاء مقابل الأمن والسلام لشعوبهم، حيث أصبحت تلك الدول ضعيفة بالفوضى والبلطجة، وانتشر بينهم فكر القاعدة، وظهر الليبراليون، والعلمانيون، والشيوعيون، والحوثيون، فأصبحت بلادهم خرابا، وهو ما تتعرض له سوريا، واليمن وليبيا، وبعض الدول الأخرى.

 

ووجه برهامي اتهامات للرئيس مرسي بالقول: "مرشح دوخنا في كل حتة لتأييده" بهدف الحفاظ على استقرار الوطن والدين، لكنه فاجأنا جميعا بالصدمة وقوله: "إيه يعني لما نبقى زي سوريا، ويقتل منا 10 ملايين مواطن". مضيفا (أي برهامي): "رصدنا 10 مشاريع تدميرية دعت إليها الجماعة المنحلة في مرحلة اليأس"، منها الفوضى، اللعب بالجنيه المصرى والدولار، وملفات الكهرباء، والمياه، والوقود، وغيرها.

وكشف برهامي أن الحزب قدم دراسات وأبحاثا عديدة، "منها دراسة عن جزيرتي تيران وصنافير بأنهما سعوديتان، ومستندات تؤكد ذلك، وحذرنا من اللجوء إلى التحكيم الدولي، وأكدنا أن قدرتنا على إزالة سد النهضة في الوقت الحالي ممكنة، لكنها ستجلب غضب المجتمع الدولي وفرض عقوبات كبيرة، وندرس الآن ملف استيراد الغاز من إسرائيل، وفور توافر المعلومات والدراسة، سيعلن الحزب موقفه من ذلك".

التعليقات (20)
عباس
السبت، 10-03-2018 11:39 م
شيخ شخشيخه
Abusolin
السبت، 10-03-2018 10:53 م
غبي
الحسني...
السبت، 10-03-2018 10:34 م
علماء السلاطين و الملوك هم فئة ضاله مضله مضللة فاسده مذله ذليله قضيتهم هي منصبهم ضميرهم مستتر يضاهرون الايمان و يبطنون الفساد باطنهم جائف و ظاهرهم جوهر سمعنا عنهم في كل حين وجاء اليوم الذي فيه نراهم والحمد لله الذي ارانا اياهم و ميزهم عن غيرهم ... أيقارن هؤلاء باللذين غيرهم ممن وقف و مات على قضيته و دينه والله شتان بين هؤلاء و اولائك ... و اقول .. كل نضره و كل فكره و كل كلمه و موقف مسؤولون عنه عند الله والله يمحق الظلم و الباطل و سنرى لمن العقبى
أحمد النسناس
السبت، 10-03-2018 02:38 م
يقول االعرب في أمثالهم السائرة: أقود من ظٌُلْمة. أقود من القيادة (التعريص) وظلمة امرأة من قبيلة هُذَيل. كانت ظلمة فاجرة في شبابها حتى عجزت (صارت عجوزا) ثم قادت حتى أقعدت (شُلَّت)، ثم اتخذت تَيْسا فكانت تطرقه الناس (يعني تؤجره لتعشير الإناث) فَسُئِلت عن ذلك، فَقَالت: إني أرتاح إلى نَبِيبه (صوته في أثناء الجماع) على ما بي من الهَرَم (الكِبَر) . ، وسئلت: مَنْ أنكح الناس؟ فَقَالت: الأعمى العفيف. فحدث عَوَانة بهذا الحديث وكان مكفوفا، فَقَال: قاتلها الَله من عالمة بأسباب الطروقة!
منير
السبت، 10-03-2018 01:53 م
الاعلام المصري الكاذب طلع أشرف من برهامي المنافق. مستحيل هذا يكون قائد السلفية في مصر؟!! لم يكونوا ساعة واحدة مع مرسي بل من اول يوم جائتهم التعليمات من السعودية ان يقفوا ضده ويستخكوا الدين في تشويه مرسي. السيسي يكفر بالله ليل نهار وأفقر شعبه وهذا الصعلوك يبرر له ويريد دعمه. هل بعد هذا من نذاله.