سياسة عربية

أكاديمي سعودي يستغل منصبه لمنح نجله شهادة جامعية

أساتذة الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد شددوا على عدم كفاءة أحمد بن يوسف الدريويش- أرشيفية
أساتذة الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد شددوا على عدم كفاءة أحمد بن يوسف الدريويش- أرشيفية

كشفت لجنة تحقيق خاصة، استغلال رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد الدكتور السعودي أحمد بن يوسف الدريويش منصبه لمنح درجات جامعية لمقربيه خارج القانون.


واتُهم أحمد بن يوسف الدريويش بالفساد والمحسوبية، ومنح الدرجات للمقربين منه دون الالتزام بالحد الأدنى من النصاب للدرجة المستحقة، بحسب ما نشره موقع "الجزيرة نت".

وفي فضيحة جديدة، منح الدريويش ابنه عبد المجيد درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية رغم أن ابنه لم يمكث في الأراضي الباكستانية سوى 200 يوم من أصل أربع سنوات مدة الشهادة ولم يحضر معظم الامتحانات وأعفي من معظم المواد، رغم أن تلك المواد مسجلة في كشف الدرجات.

 

    

 

وأثارت فترة رئاسة الدريويش للجامعة جدلا واسعا جراء تحجيمه وطرده لأعضاء البعثة الأزهرية والتضييق على المدرسين العرب في الجامعة الوحيدة التي تتخذ اللغة العربية لغة رسمية لها في باكستان، بتهمة الانتماء لتنظيم الإخوان المسلمين.


وسبق أن شدد أساتذة الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد في بيان لهم، على عدم كفاءة أحمد بن يوسف الدريويش وعدم حكمته ونظرته الضيقة، وتقديمه مصلحته الخاصة على مصلحة الجامعة ومصلحة البلد الذي وفد منه.

جدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد هي جامعة باكستانية ذات صبغة دولية، يدرس فيها آلاف من الطلبة الأجانب وتدرس اللغة العربية والشريعة وأصول الدين والإدارة والفروع الهندسية والعلمية.

التعليقات (2)
هشام علوان
السبت، 10-03-2018 08:26 م
الاخوان دول شوية دراويش هبل لكن ايديهم نضيفه ... فلما تلاقي واحد بيهاجمهم و بيعتبر الانتساب ليهم جريمه .. يبقى اعرف علطول انه فاسد ابن وسخه
ناصر
السبت، 10-03-2018 12:40 م
انظر الى وجهه لابس شبشب ورئيس جامعه