سياسة دولية

أردوغان: لولا الأخلاق والضمير لسيطرنا على عفرين بثلاثة أيام

أردوغان قال إن خدمات البنية التحتية والفوقية التي قدمت لجرابلس والراعي والباب وأعزاز سنقدمها أيضا لمنطقة عفرين- أ ف ب
أردوغان قال إن خدمات البنية التحتية والفوقية التي قدمت لجرابلس والراعي والباب وأعزاز سنقدمها أيضا لمنطقة عفرين- أ ف ب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده لو تخلت عن ضميرها وأخلاقياتها لكان باستطاعتها السيطرة على منطقة عفرين السورية خلال ثلاثة أيام.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال المؤتمر العام لفرع حزب العدالة والتنمية في ولاية مرسين جنوب البلاد، في إشارة منه إلى التدابير العالية التي تتخذها قوات بلاده أثناء العملية العسكرية لتجنب إلحاق الضرر بالسكان المدنيين.

وأضاف أردوغان: "لو تخلينا عن ضميرنا وأخلاقياتنا، كما فعل الإرهابيون وبعض الدول، لكنّا قد سيطرنا على عفرين خلال ثلاثة أيام".

وتابع قائلًا: "بعد تطهير عفرين من الإرهابيين، سنتوجه إلى منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين، والقامشلي (شمال سوريا) لتطهير كل هذه المناطق أيضا (من الإرهابيين)".

 

وزاد بالقول: "خدمات البنية التحتية والفوقية التي قدمناها لجرابلس والراعي والباب وأعزاز (شمال سوريا)، سنقدمها أيضا لمنطقة عفرين بعد تطهيرها من الإرهابيين" .

 

وقال موجها كلامه لحلف الناتو: "دعوتمونا إلى أفغانستان والصومال والبلقان فلبينا النداء، والآن أنا أدعوكم؛ تعالوا إلى سوريا. لماذا لا تأتون؟".


ومنذ 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، يستهدف الجيش التركي بالتنسيق مع "الجيش السوري الحر"، مواقع تنظيمي "ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش" في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار، بحسب ما جاء بتقرير لوكالة الأناضول.

التعليقات (1)
منير
السبت، 10-03-2018 06:20 م
صدقت يا طيب اردوغان. امريكا وروسيا والعراق وايران والسعودية والامارات والسيسي وحفتر ونظام بشار كلهم سوى المدن بالارض والمدن التي سيطروا عليها لم تعد الى الحياة. المدن التي تحررها تركيا عادت اليها الحياة ولولا حرصها على الاهالي لتحررت عفرين في الاسبوع الاول. هذا واقع لا ينكره إلا جاحد.

خبر عاجل