سياسة عربية

كاتبة مصرية: إعلامنا ينتصر للصهاينة نكاية بقطر

خفاجي: الواقع يقول إن إسرائيل هي عدونا الأكبر والحقيقي- أرشيفية
خفاجي: الواقع يقول إن إسرائيل هي عدونا الأكبر والحقيقي- أرشيفية

اتهمت كاتبة مصرية، إعلام بلادها المحلي، بـ"الانتصار للصهاينة نكاية في قطر"، موجهة اتهامات لمواقع مصرية بأنها تعمل على الترويج للتطبيع.

 

وهاجمت الكاتبة هبة خفاجي في مقال لها بصحيفة "المصريون"، "ترويج المواقع المصرية لترددات قنوات اسرائيلية قالت إنها ستنقل بالمجان، مباريات كأس العالم المقبل في روسيا للجمهور العربي"، وقالت إنه "تناس متعمد لكيان طالما كان وسيظل عدوا للشعب المصري، بعيدا عن أروقة السياسة ومناورات أهلها، واتفاقيات الطاولة، ومعاهدات الأنظمة".

 

وقالت خفاجي إن "اندفاع المواقع المصرية للترويج للتطبيع مع "إسرائيل" عبر مشاهدة المباريات، والذي قوبل برفض شعبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو تصرف لم يكن عفويا، بل كان يحمل بين طياته مكايدة سياسية لدولة قطر التي أخذت حق بث المباريات المشفرة على قنواتها".

 

وأضافت: "نعلم أن الخصومة السياسية يمكن أن تجنح بالكثيرين إلى حد اللامعقول، لكن ما وصلنا إليه يدعونا إلى الرثاء، فأنا ضد ما تقوم به قطر في المنطقة من دور يفوق مساحتها وتاريخها، ولا ننكر أنها تلعب دورا سلبيا في المعادلة السياسية المصرية، ولكننا في النهاية نعلم دوافعها فهي تريد أن تكون قوة إقليمية مؤثرة، ولملء الفراغ الذي خلفه، انسحاب القوى الإقليمية التقليدية والأكبر والأهم في المنطقة".

 

وتابعت خفاجي: "الواقع يقول إن إسرائيل هي عدونا الأكبر والحقيقي، وإذا كان الإعلام يردد أن قطر هي الوجه الآخر للعدو الصهيوني من خلال تحالفها معه، فلماذا نتعاون معه نحن بهذه الطريقة الفجة؟".

 

التعليقات (2)
سالم
الأحد، 11-03-2018 08:05 م
قطر لاتملك سفارة يهودية .ومصر هي التي تحتاج الى قطر .وقطر فيها الالاف من المصريين العاملين الذين تخلت عنهم دولة العسكر .
مصري جدا
الأحد، 11-03-2018 01:04 م
العرب وثقافة الكراهية ،،، من الواضح ان فكر وثقافة الصحراء والبادية لم تغادر العرب رغم كونهم في القرن ال21 بل الآسوآ انهم تراجعوا على نستوى الاخلاق والمرؤة التي عرفت عنهم ليام الجاهلية وقبل الاسلام ،،، الاعلام المصري يروج للصهاينة كراهية في قطر وتركيا وايران ،،،، والحركة المدنية المصرية قدمت مصر على طبق من ذهب للعسكر كراهية في الاخوان ،،،، والاخوان ينتقدون ويشهون كل شئ كراهية في السيسي والحركة المدنية ،،،، وهكذا ،، نحن مجتمعات تحتاج لعلاج نفسي