سياسة دولية

وزير أمريكي يكشف شرط ترامب للقاء رئيس كوريا الشمالية

 وسائل إعلام كورية شمالية رسمية، قالت أمس السبت، إن بيونغ يانغ "لن تذعن أبدا لضغط الولايات المتحدة" - جيتي
وسائل إعلام كورية شمالية رسمية، قالت أمس السبت، إن بيونغ يانغ "لن تذعن أبدا لضغط الولايات المتحدة" - جيتي

أكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوتشين، الأحد، أن شرط الرئيس دونالد ترامب للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون هو "عدم إجراء تجارب نووية أو صاروخية".

وقال منوتشين لبرنامج "ميت ذا برس"، الذي تبثه شبكة "إن.بي.سي" ردا على سؤال حول تصريحات المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، الجمعة، بأنه لن يكون هناك لقاء دون إجراءات ملموسة من جانب كوريا الشمالية: "يجب ألا يكون هناك ارتباك".

وأضاف: "الرئيس أوضح أن الشروط هي عدم إجراء تجارب نووية وعدم إجراء تجارب صاروخية، وهذا سيكون شرطا حتى (موعد) الاجتماع".

وكانت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية، قالت أمس السبت، إن بيونغ يانغ "لن تذعن أبدا لضغط الولايات المتحدة"، منددة بالعقوبات التي تفرضها واشنطن على البلاد.

 

اقرأ أيضاترامب: المحادثات مع بيونغيانغ قد تؤدي لاتفاق عظيم

ونقلت وكالة "يونهاب" عن صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية إن بيونغ يانغ "لن تذعن مطلقا للقوة العسكرية أو العقوبات أو الحصار".

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق، أن الرئيس دونالد ترامب، لن يلتقي زعيم كوريا الشمالية "ما لم تكن هناك إجراءات ملموسة تتطابق مع وعود بيونغ يانغ حول نزع أسلحتها النووية ووقف التجارب النووية والصاروخية".

التعليقات (1)
محمود
الأحد، 11-03-2018 06:30 م
امريكا لايمكن ان تتفق مع كوريا الصينية لانها هي من افشل لقاء كان بين الكوريتين . والحرب بين الولايات المتحدة وكل من الصين وكوريا والله أعلم واقعة لامحالة ، لانها ممكن نقول انها بدأت مع بداية الحرب التجارية عندما وضعت امريكا رسوم جمركية على الحديد والصلب .