سياسة عربية

عباس يلتقي العاهل الأردني ويبحث معه تطورات القدس

يأتي اللقاء بين عباس والعاهل الأردني في ظل التسريبات المستمرة لما باتت تسمى "صفقة القرن"- وفا
يأتي اللقاء بين عباس والعاهل الأردني في ظل التسريبات المستمرة لما باتت تسمى "صفقة القرن"- وفا

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاثنين، في العاصمة عمان، وبحث معه آخر التطورات بشأن مدينة القدس المحتلة.


ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن عباس أطلع العاهل الأردني على مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، وبحثا العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها في شتى المجالات.


وأشاد عباس بالجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية، في الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم الشعب وقضيته العادلة، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.


من جهته، شدد العاهل الأردني على وقوف بلاده بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

 

اقرأ أيضا: مستشرق إسرائيلي: على العاهل الأردني أن يتعلم من السيسي


وأكد أن "الأردن تنسق مع مختلف الأطراف، لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".


وجدد رفض الأردن للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية والاعتداءات المتكررة على المقدسات في القدس، مؤكدا أن بلاده مستمرة في القيام بدورها التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.


ويأتي اللقاء بين عباس والعاهل الأردني، في ظل التسريبات المستمرة لما باتت تسمى "صفقة القرن"، وفي ظل الانحياز الأمريكي الواضح للاحتلال الإسرائيلي، بعد إعلان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

التعليقات (0)

خبر عاجل