سياسة عربية

آل الشيخ يتحدث عن زيارة قطر والتصويت للمغرب واتحاد آسيا

آل الشيخ ألمح إلى احتمالية انسحاب السعودية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم- أرشيفية
آل الشيخ ألمح إلى احتمالية انسحاب السعودية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم- أرشيفية

قال رئيس هيئة الرياضة في السعودية، والمستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، إنه سيزور دولة قطر.

 

آل الشيخ، وفي حوار مطول مع صحيفة "الرياضية" السعودية، قال إن زيارة قطر شيء ممكن وواجب، كونه رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

وأضاف أنه سيتفقد المنشآت العربية، والرياضية هناك، إلا أنه يتمنى ألا يرى "أي أحد تابع لمنظومة الحمدين".

وهاجم آل الشيخ قطر عدة مرات في المقابلة، قائلا إن "غباء قياداتها"، هو المعضلة الوحيدة التي يواجهها في الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

وحول تجربة الاحتراف الفاشلة لمجموعة من اللاعبين السعوديين، في إسبانيا، قال آل الشيخ إن "أسوأ ملف أحس إني فشلت فيه، لكني ما أبغى أستعجل الحكم فيه، الاحتراف في إسبانيا".

 

ووقع آل الشيخ في كانون ثاني/ يناير الماضي، اتفاقية مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، انتقل بموجبها تسعة لاعبين سعوديين إلى أندية في الدرجة الأولى، والثانية بإسبانيا، مقابل مبالغ مالية تمنح من الهيئة العامة للرياضة للأندية الإسبانية، إلا أن أيا من اللاعبين التسعة لم يشارك في مباراة رسمية لغاية الآن.


وعن الأنباء التي تتردد حول تقدم المغرب لاستضافة مونديال كأس العالم 2026، والتي تنفاسه بها الولايات المتحدة، قال آل الشيخ إن السعودية ستصوت لمصلحتها، في إشارة إلى احتمالية التصويت للولايات المتحدة.

وألمح آل الشيخ إلى احتمالية انسحاب السعودية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب تحكم "الأقزام" في قراراته بحسب وصفه.

 

وقال آل الشيخ إن كل الخيارات مفتوحة، ومن تلك الخيارات، انضمام السعودية لاتحادات قارات أخرى، مثل إفريقيا وأقيانوسيا.

وبحسب آل الشيخ، فإنه ابتداء من الموسم المقبل، سينقطع الدعم عن الأندية المحلية بشكل كبير جدا، لإجبارها على الاعتماد على مصادر دخل ذاتية، وعلى رأسها الإعلانات والعقود التجارية.

 

 

التعليقات (0)