سياسة عربية

هكذا تفاعل النشطاء العرب مع إقالة ترامب لتيلرسون

أعلن مسؤول أمريكي كبير أن الرئيس دونالد ترامب أراد تغيير فريقه قبل المفاوضات المرتقبة مع كوريا الشمالية- أ ف ب
أعلن مسؤول أمريكي كبير أن الرئيس دونالد ترامب أراد تغيير فريقه قبل المفاوضات المرتقبة مع كوريا الشمالية- أ ف ب

أحدث قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقالة وزير خارجيته "عبر تغريدة في موقع تويتر" تفاعلا واسعا بين النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن صباح الثلاثاء في تغريدة إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون وتعيين المدير الحالي لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو مكانه.

كما أعلن مسؤول أمريكي كبير أن الرئيس دونالد ترامب أراد تغيير فريقه قبل المفاوضات المرتقبة مع كوريا الشمالية، وذلك لتفسير إقالته وزير الخارجية ريكس تيلرسون وتعيين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مكانه.

 

اقرأ ايضا: بتغريدة.. ترامب يقيل تيلرسون.. والأخير : لا أعلم السبب

وفي أول تعليل من الرئيس الأمريكي لإقالة تيلرسون أشار ترامب إلى خلافات مع وزير خارجيته ريكس تيلرسون وذلك لتبرير إقالته متحدثا خصوصا عن الملف النووي الايراني.

واعتبر النشطاء العرب إقالة تيلرسون خبرا "سيئا" للمنطقة العربية، مشيرين إلى أن تيلرسون كان يمثل توازنا نسبيا في بعض قضايا المنطقة، ومؤكدين أن بومبيو معاد للعالم الإسلامي وموافق لسياسات ترامب في المنطقة.

 

اقرأ أيضا: مصدر بالخارجية: تيلرسون لا يعرف بعد أسباب إقالته

وقد أعرب النشطاء عن تخوفاتهم من تغير السياسة الأمريكية في المنطقة العربية عقب تعيين بومبيو خلفا لتيلرسون، وذلك عبر وسمي #تيلرسون و #بومبيو.

 

التعليقات (1)
عبدالسلام وهيب
الأربعاء، 14-03-2018 04:21 ص
لافرق بينهما جميعا كلاهما ينفذون مخطط جاهز ومعك له من قبل بالاختلاف في الإخراج فقط

خبر عاجل