سياسة دولية

قادة كبار من الجيشين التركي والإيراني يجتمعون في أنقرة

تركيا وإيران اتفقتا على تقوية العلاقات الدفاعية بينهما- تسنيم
تركيا وإيران اتفقتا على تقوية العلاقات الدفاعية بينهما- تسنيم

عقد مساعد وزير الدفاع الإيراني، ونائب رئيس الأركان التركي، الخميس، اجتماعا في العاصمة التركية أنقرة بحثا فيه العلاقات الثنائية والتعاون الدفاعي بين البلدين.


وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن "مساعد وزير الدّفاع الإيراني العميد محمد أحدي، التقى بمساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة التركية الفريق أميد دوندار خلال زيارة الأول إلى العاصمة التركية أنقرة".


وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي عُقد في مقر هيئة أركان الجيش التركي ضرورة تقوية العلاقات الدفاعية بين إيران وتركيا وعلى الحفاظ على وحدة أراضي وسيادة دول المنطقة.

 

اقرأ أيضا: الجيش التركي يعلن تدمير 8 أهداف لحزب العمال في العراق

وجرى أثناء الاجتماع، تقييم التعاون الثّنائي والتطوّرات في المنطقة، إضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية لما يخدم استقرار وأمن وسلام المنطقة.


وتأتي زيارة مساعد وزير الدّفاع الإيراني أنقرة بناء على دعوة وجّهها له نظيره التركي "شواي آلباي"، والتقى معه وتباحثا حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك.


من جهته، سلّم العميد محمد أحدي دعوة رسميّة من وزير الدفاع الإيراني العميد أحمد حاتمي إلى وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي لزيارة العاصمة الإيرانية طهران.


وأطلع مساعد وزير الدّفاع الإيراني والوفد المرافق خلال جولة له، على الصناعات الدفاعية التركية في عدد من مراكز الصّناعات الدفاعية لهذا البلد.

التعليقات (0)