صحافة إسرائيلية

صحيفة: المعارضة الإسرائيلية عاجزة أمام فساد نتنياهو

قالت صحيفة "هآرتس" إن الانتخابات القادمة ستكون غير مهمة رغم كل الحديث عن كونها مصيرية- جيتي
قالت صحيفة "هآرتس" إن الانتخابات القادمة ستكون غير مهمة رغم كل الحديث عن كونها مصيرية- جيتي

قالت صحيفة إسرائيلية الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا توجد أمامه معارضة حقيقية، رغم تهم الفساد التي تلاحقه في الأسابيع الأخيرة.


وأضافت الصحفية في مقال نشرته للكاتب الإسرائيلي جدعون ليفي وترجمته "عربي21"، أن "نتنياهو في تحقيقات جنائية، ولا يوجد شخص يتحداه بجدية، باستثناء المفتش العام للشرطة الإسرائيلية"، متابعة بقولها: "لنتخيل اتهامات مشابهة ضد شمعون بيريس مع مناحيم بيغن أو حتى اسحق شمير في المعارضة، كيف أن السماء كانت ستهتز والأرض أيضا"، بحسب تعبيرها.


وأكدت الصحيفة أن "إسرائيل طورت نفسها في السنوات الأخيرة وأصبحت نظاما بدون معارضة، مثل ما هو الحال في تركيا برئاسة أردوغان، وكذلك روسيا برئاسة بوتين"، مشيرة إلى أن "اللوم يقع على المعارضة وليس على نظام الحكم".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو وزوجته يخضعان للتحقيق مجددا في تهم فساد


وشددت على أن "المعارضة لا تمتلك أي شيء لتقدمه، إلا أنها تقول إن نتنياهو فاسد"، مضيفة أنه "أيضا لا يمكن إيجاد بديل عن نتنياهو".


وتحدثت الصحيفة عن الشخصيات الإسرائيلية التي تحاول حاليا استغلال ملف فساد نتنياهو، لإبراز نفسها كونها البديل الأفضل لإسرائيل، مقللة في الوقت ذاته من نجاحهم في تقديم أنفسهم كقادة وإقناع الإسرائيليين بذلك.


وختمت الصحيفة بالقول إن "دراما إجراء أو عدم إجراء الانتخابات هي أمر غير مهم"، مستكملة قولها إن "الانتخابات القادمة ستكون غير مهمة رغم كل الحديث عن كونها مصيرية".

التعليقات (0)