سياسة عربية

نشطاء يتداولون لقطات لمقتل مرافق العبادي ببغداد (شاهد)

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات للحظة مقتل المسؤول الأمني لتحركات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بعد اشتباكات مع عناصر منتسبين لـ"سرايا السلام" التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

ويظهر في اللقطات عدد من المسلحين في طريق رئيسي يعترضون موكبا لسيارات رباعية الدفع، ثم تبدأ الاشتباكات، وعلى الفور تتمكن السيارات من الانسحاب من الموقع بعد مقتل العميد في القوات الخاصة شريف إسماعيل.

وكان مسؤول في جهاز الاستخبارات في سامراء شمال بغداد قال لوسائل إعلام قبل يومين، إن إسماعيل كان متوجها من بغداد إلى محافظة نينوى قبيل زيارة لرئيس الوزراء العبادي.

وأشار المسؤول، طالبا عدم كشف هويته، إلى حصول "مشادات كلامية مع المنتسبين لسرايا السلام"، وهو تنظيم مسلح تابع للزعيم للصدر.

وتابع المسؤول بأن الموكب أكمل بعد ذلك طريقه، ولدى وصوله إلى أحد مخارج سامراء، على بعد نحو مئة كيلومتر من بغداد، "حصلت مواجهات بين سرايا السلام والمرافقين للعميد".

وأضاف المتحدث أن المواجهات أدت إلى "استشهاد العميد وإصابة منتسبين، وتم نقلهم إلى محافظة بغداد".

 

التعليقات (5)
شملول
السبت، 17-03-2018 02:03 م
مانكول غير الله يرحمك صدام حسين من بعدك الافراري الجبان الهارب صار اليوم يحكم بلسلاح وعمل مليشيات وسرق البلد وحرق الاخضر مع اليابس ماتنلام بيهم الله يرحمك ،،،،
العسيري
الجمعة، 16-03-2018 07:50 م
وماذا فعل العبادي ...وماذا يحتلف هؤلاء عن داعش ولماذا لم بتكلم اي كلمة وتعليق
حفيد الحسن (ع)
الجمعة، 16-03-2018 05:57 م
الى جهنم وبئس المصير ..مجرمين يقتلون مجرمين .. كلاب ايران المجوسية جميعا.. وايديهم ملطخة بدماء اهل السنة... والاثنين متورطين بفرسنة العراق .
محمد
الجمعة، 16-03-2018 04:16 م
دولة عصابات
مازن
الجمعة، 16-03-2018 01:23 م
مقتدى الصدر يحاضر العراقيين بالشرف الوطني وله تصريحات كثيرة عن المليشيات لكنه يقول شيء وافعاله تقول شيء آهر وهو اول من يخرج على اوامر الحكومة. لو لم تكن الحكومة طائفية لاستطاعت حل المليشيات لكن لا فرق بينهما وما حصل نتيجة متوقعة لعراق تدار من المليشيات. مقتدى الصدر هو اول من شكل المليشيات في العراق ومليشياته هي اول من قتل من اهل سنة العراق