رياضة دولية

رسميا.. "فيفا" يقر استخدام تقنية الفيديو في مونديال روسيا

تم اختبار تقنية الفيديو عام 2016 في أكثر من 20 بلدا وفي نحو ألف مباراة- فيسبوك
تم اختبار تقنية الفيديو عام 2016 في أكثر من 20 بلدا وفي نحو ألف مباراة- فيسبوك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إقرار استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في إي آر") في كأس العالم المقررة في روسيا من 14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو 2018.


وصادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة على اعتماد تقنية الفيديو المساعدة للحكام في كأس العالم، عقب اجتماع المجلس التنفيذي للفيفا في العاصمة الكولومبية بوغوتا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم جيانو إنفانتينو للصحافيين: "سيكون لدينا في 2018 أول مونديال مع استخدام "في إي آر"، تمت الموافقة على ذلك، وتم إقراره، نحن سعداء جدا بهذا القرار".


وكان اعتماد القرار متوقعا بعد أن منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) في الثالث من الشهر الجاري الضوء الأخضر لاستخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم في كل المسابقات ومن بينها نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.


وتقتصر هذه المساعدة التكنولوجية على أربع حالات يمكن أن تغير مجرى المباراة: بعد تسجيل هدف، قرار بركلة جزاء، بعد بطاقة حمراء مباشرة (ليس بطاقتين صفراوين أو إنذار) أو في حالات الخطأ في هوية اللاعب الذي وجه إليه إنذارا أو بطاقة حمراء.


وكان إنفانتينو قال الثلاثاء في ليما حيث حضر اجتماعا آخر للفيفا "إن تقنية "في إي آر" شيء إيجابي يجلب المزيد من الشفافية لكرة القدم".


وتابع رئيس الفيفا وهو مؤيد بحماس لاعتماد هذه التكنولوجيا بعد فترة طويلة من التشكيك "أن تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم لن تكون الحل لكل شيء في كرة القدم، لكن ما نريد القيام به لدى استعمالها هو تجنب الأخطاء المدوية للحكام".


وتم اختبار تقنية الفيديو عام 2016 في أكثر من 20 بلدا وفي نحو ألف مباراة، خاصة في بطولتي الدوري في ألمانيا وإيطاليا.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل