حول العالم

سلسلة "تويز آر أص" تعلن تصفية 735 فرعا في الولايات المتحدة

تواجه المجموعة صعوبات مالية جمّة- أ ف ب
تواجه المجموعة صعوبات مالية جمّة- أ ف ب
أعلنت سلسلة متاجر الألعاب الأمريكية "تويز آر أص" في بيان عن نيتها تصفية فروعها الـ735 في الولايات المتحدة.

وتنوي المجموعة التي تواجه صعوبات مالية جمّة "إعادة تنظيم" أنشطتها في كندا وآسيا وألمانيا والنمسا وسويسرا وهي تتدارس "مشروع بيعها".

وأوضحت المجموعة أن كلّ الاحتمالات واردة بالنسبة إلى أنشطتها الأخرى في الخارج، بما في ذلك متاجرها في فرنسا وأستراليا وبولندا والبرتغال وإسبانيا.

وكشفت أنها أطلقت عملية استدراج عروض لفروعها الكندية وهي تقيم "مناقشات مع جهات مهتمّة بصفقة قد تشمل مئتي متجر أمريكي من الأكثر درّا للأرباح بالإضافة إلى أنشطتها في كندا".

و"تويز آر أص" التي تتخذ من واين (نيوجيرزي شرق الولايات المتحدة) مقرا لها وتوظّف 65 ألف شخص، أكثر من نصفهم في الولايات المتحدة، أشارت إلى أنها ستفصّل عمّا قريب مشاريع التصفية ووقف الأنشطة.

وقال المدير التنفيذي للشركة ديفيد براندون في البيان إن "المجموعة تعمل مع مستشاريها على الحدّ من آثار التصفية على الأسواق في كندا والخارج".

وأشار إلى أن "اتفاقا" لمواصلة الأنشطة أعدّ "للأيام الستين المقبلة".

وكانت "تويز آر أص" قد أشهرت إفلاسها في أيلول/ سبتمبر 2017 عملا بالفصل الحادي عشر من مدوّنة قوانين الإفلاس في الولايات المتحدة الذي يسمح لشركة في وضعها بمواصلة أنشطتها بمنأى عن إجراءات دائنيها. لكنها واجهت صعوبات في إنعاش وضعها وتأمين السيولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل