سياسة عربية

إصدار مذكرة اعتقال جديدة بحق أثيل النجيفي.. والأخير يرد

محكمة مختصة بقضايا النزاهة في نينوى أصدرت مذكرة قبض بحق أثيل النجيفي- أرشيفية
محكمة مختصة بقضايا النزاهة في نينوى أصدرت مذكرة قبض بحق أثيل النجيفي- أرشيفية

أصدرت محكمة تحقيق نينوى المعنية بقضايا النزاهة، الأحد، أمرا بالقبض على محافظ نينوى السابق، أثيل النجيفي، وذلك بعد أقل من شهرين من مذكرة قبض أصدرتها محكمة الرصافة ببغداد بحقه.


وفي بيان مقتضب تناقلته مواقع محلية، قالت هيئة النزاهة العراقية، إنه "صدر أمر قبض عن محكمة تحقيق نينوى، بحق أثيل النجيفي"، دون أن تبين أسباب المذكرة أو التهم الموجه إليه.

 

اقرأ أيضا: "الحشد" من مشارف الموصل: من دخل دار النجيفي فهو آمن

وردا على قرار المحكمة، علق أثيل النجيفي على حسابه في "فيسبوك" قائلا: "يبشرونني بصدور أمر إلقاء قبض جديد بحقي وأنا لا اعرف عن أي قضية".


وأضاف "أبشرهم بان الوقت ليس مهما عندي.. فلست من رجال مرحلتكم هذه، ولا أنا معني بمناصبكم ولا تمتلكون ما تساومنني به، فلينتظر قرب إخوانه من أوامر إلقاء القبض السابقة حتى تتم معالجتها قانونيا على مهل".

 

لكن مصدرا في الهيئة فضّل عدم كشف اسمه صرح لوكالة "الأناضول"، أنه "تم تعميم أمر القبض من قبل المحكمة على جميع المحافظات لتنفيذه".

وأضاف أن "القرار جاء بعد النظر في دعوى قضائية ضد النجيفي، اتُّهم فيها بالتوقيع على صرف سلف مالية على نحو مخالف للقانون، قُبيل اقتحام تنظيم داعش مدينة الموصل عام 2014".


وقبل أقل من شهرين، أصدرت محكمة جنح الرصافة في بغداد، حكما غيابيا بحبس أثيل النجيفي لمدة ثلاث سنوات، ومنعه من السفر وحجز أمواله غير المنقولة إثر إدانته بالفساد.

التعليقات (0)