سياسة عربية

مدير المكتب الإعلامي بخارجية قطر يشن هجوما على قرقاش

الرميحي مخاطبا قرقاش: يجب أن ترتقي كمسؤول في دولة عن التصريح بتأويلات صحفية لم تستند على حقائق- أرشيفية
الرميحي مخاطبا قرقاش: يجب أن ترتقي كمسؤول في دولة عن التصريح بتأويلات صحفية لم تستند على حقائق- أرشيفية

شن أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، هجوما على أنور قرقاش، وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي.

 

الرميحي وفي تغريدات على حسابه عبر "تويتر"، رد على تصريحات قرقاش التي اتهم خلالها الدوحة بدعم حزب الله، والحشد الشعبي، وجبهة النصرة بمبالغ تصل إلى مليار دولار.

 

وقال الرميحي مخاطبا قرقاش: "يبدو أن الاستخفاف بعقول الشعوب بات سلوكا نمطيا لكم معالي الوزير، فالشعوب لديها القدرة على البحث واسترجاع تصريحات الحكومة العراقية التي تناقض كلامك".

 

وأضاف: "يجب أن ترتقي كمسؤول في دولة عن التصريح بتأويلات صحفية لم تستند على حقائق. مؤسف جدا أن يحترف المسؤول التضليل والكذب والافتراء"، في إشارة إلى اعتماد قرقاش في اتهاماته للدوحة، على تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

 

ووجه الرميحي سؤالا إلى قرقاش، جاء فيه: "ما قولك في تقارير لجان مجلس الأمن للعقوبات الخاصة باليمن وليبيا والصومال عن المخالفات السافرة لبلدك في تمويل الميليشيات المسلحة وتسهيل المؤسسات المالية في بلدك تمويل الجماعات الإرهابية؟".

 

وأردف قائلا: "ألا تعتقد أنك مدين بإجابة للشعوب العربية التي تخاطبها بدلا من ترويج الأكاذيب عن دولة قطر التي ترفعت عن ممارساتكم الصبيانية المتهورة؟".

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل