رياضة عربية

آل الشيخ يهدد المغرب بعدم دعم ملفه لمونديال 2026

لمح إلى عدم دعم السعودية لملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026- فيسبوك
لمح إلى عدم دعم السعودية لملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026- فيسبوك

نشر رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، تغريدة جديدة على حسابه في تويتر، حول ملف ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، تلمح إلى إمكانية عدم دعم السعودية للملف المغربي.


وكتب تركي آل الشيخ: "‏لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا".


وأضاف المسؤول السعودي: "اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا..

 



وبعد ساعات قليلة من تغريدته الأولى، نشر المسؤول السعودي تغريدة أخرى كشفت السبب الذي سيجعل السعودية لا تدعم الملف المغربي قائلا: "هناك من أخطأ البوصلة إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رسالة من الخليج للمحيط”، في إشارة منه إلى العلاقات بين المغرب وقطر.

 

 

اقرأ أيضا11 اتفاقية في سابع لقاء للجنة العليا المشتركة بين المغرب وقطر


في المقابل تفاعل عدد من النشطاء المغاربة على "تويتر" مع تغريدة آل الشيخ بتعليقات تؤكد أن المغرب لا يحتاج للدعم السعودي لاحتضان البطولة العالمية، في ظل وجود دول صديقة بينها دول عربية، مثل قطر، على حد تعبيرهم.

 

 

 

التعليقات (7)
saad
الأربعاء، 21-03-2018 03:52 م
الى تركي آل الشيخ، الذي تطاول على أسياده المغاربة ونصب نفسه ناطقا رسميا باسم بلده، وأخذ يساوم ويبتز دولة وشعبا حرا مستقلا، لا ينتظر الأوامر من أحد، ولا يجري وراء قرارات أو أموال أحد. الى تركي آل الشيخ، الذي اعتاد الإساءة الى شعب ودولة تحترم نفسها، وتنأى بنفسها عن النزاعات والصراعات، وترفض إقامة عداوات ومقاطعات مجانية مع أشقائها العرب الى تركي آل الشيخ الذي أساء للكرة السعودية وأنزلها من القمة الى المستنقع، بعدما تسبب لسانه في قطع علاقتها مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واتحاد غرب آسيا الذي يضم عددا من الدول العربية في آسيا.
حسن
الثلاثاء، 20-03-2018 11:24 ص
نحن لا نريد دعمكم ولم نعول عليه من البداية لاننا نعلم علم اليقين انكم لا تتنفسون الا بامر من ابو ايفانكا ولكي تتجنبون الاحراج مع الدول العربية اطلقتم بالونات الاختبار تمهيد لتاكيد موقفكم المعادي لمصلحة الشعوب العربية نحن نعلم انه في سبيل ان يجلس الارعن ولي العهد على العرش فهو مستعد ان يبيع القدس وكل فلسطين لليهود المهم ان يرضى عنه ابو ايفانكا .نحن نعول على اصوات الشرفاء وان كانت دولهم صغيرة لان الامجاد تقاس بالافعال والمواقف وليس بكبر المساحة وكثرة الخيانة . نحن كشعب نؤيد موقف بلادنا من ازمة الخليج وندعم دولة قطر في صراعها مع صهاينة العرب
کريم بخش ب ايران ???????????
الثلاثاء، 20-03-2018 01:26 ص
السلام علبکم
زيدان
الإثنين، 19-03-2018 01:33 م
طز منو ومن دعمو كلاب ترامب ذلونا الله يذلهم
لمياء
الإثنين، 19-03-2018 12:14 م
يا غار وحجر الأفاعي ويا عرة الدعم ابدؤا بدعم أنفسكم وأموالكم من تغول نسيب ترامب يا بقرة حلوب ترامب قاطع الرحم هجره أفضل وارحم على النفس فالرازق هو الله وحتى ملف الترشح من دونكم لا حسرة عليه