سياسة عربية

مريم آل ثاني: قطر ستدعم ملف المغرب وما قاله آل الشيخ ابتزاز

شددت الشيخة مريم آل ثاني على أن قطر ستدعم المغرب دعما غير مشروط- أرشيفية
شددت الشيخة مريم آل ثاني على أن قطر ستدعم المغرب دعما غير مشروط- أرشيفية

أكدت الشيخة مريم آل ثاني، أن قطر ستدعم ملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، مشيرة إلى أن ما قاله رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، يعبر عن "السياسة السعودية القائمة على الابتزاز".

جاء ذلك في رد على سؤال الصحفي المغربي "عبد الحي بلكاوي" على صفحتها بـ"فيسبوك" حول ما إذا كانت قطر ستدعم  المغرب في كأس العالم، وعن رأيها في "استفزاز" آل الشيخ للشعب المغربي في ملف دعم السعودية للمغرب.

وقالت الشيخة مريم آل ثاني: "نعم قطر ستدعم المغرب وتركي آل الشيخ ليس أميرا ولكن هو مقرب من الحاكم أكثر من بعض الأمراء.. وما قاله هو يعبر عن السياسة السعودية القائمة على الابتزاز.. بمعنى شاركونا في حصار قطر ومقاطعتها وحنا راح ندعمكم".


وشددت الشيخة مريم آل ثاني على أن قطر ستدعم المغرب دعما غير مشروطا بالرغم من أن المغرب تخلى عنها في انتخابات اليونيسكو.

 

              

 

وكان رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، نشر تغريدة جديدة على حسابه في تويتر، حول ملف ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، تلمح إلى إمكانية عدم دعم السعودية للملف المغربي.

 

اقرأ أيضاآل الشيخ يهدد المغرب بعدم دعم ملفه لمونديال 2026

وكتب تركي آل الشيخ: "‏لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا".

وأضاف المسؤول السعودي: "اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا..".

وبعد ساعات قليلة من تغريدته الأولى، نشر المسؤول السعودي تغريدة أخرى كشفت السبب الذي سيجعل السعودية لا تدعم الملف المغربي قائلا: "هناك من أخطأ البوصلة إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رسالة من الخليج للمحيط”، في إشارة منه إلى العلاقات بين المغرب وقطر.

في المقابل تفاعل عدد من النشطاء المغاربة على "تويتر" مع تغريدة آل الشيخ بتعليقات تؤكد أن المغرب لا يحتاج للدعم السعودي لاحتضان البطولة العالمية، في ظل وجود دول صديقة بينها دول عربية، مثل قطر، على حد تعبيرهم.

 

التعليقات (1)
حسن
الثلاثاء، 20-03-2018 11:16 ص
نحن كشعب يعلم الله انه لا يشرفنا دعمكم لانكم بعتم القضايا العربية،قضية تلو قضية، منذ الجد الاول سعود وها انتم لا زلتم تتامرون على القضايا العربية همكم الوحيد هو البقاء في السلطة وعلى هذا الاساس فالسعودية ليست عرين الاسد بل مأوى الضباع وبنات اوى وكل القمامات التي تقتات على الجيف لذا اذا كان اسناد كاس العالم متوقف على صوتكم فلا كانت كاس العالم ولا كنتم .اما العرين فهو دولة قطر يكفي انكم تفرضون عليها حصارا انتم وبقية دويلات صهاينة العرب لنقف في صفها نكاية فيكم يا قوى الظلام

خبر عاجل