سياسة عربية

نواب أردنيون يطالبون بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع قطر

هل يعيد الأردن علاقاته الدبلوماسية كاملة مع قطر؟ - أرشيفية
هل يعيد الأردن علاقاته الدبلوماسية كاملة مع قطر؟ - أرشيفية

طالب عدد من النواب في الأردن حكومة بلادهم بإعادة السفير القطري إلى الأردن، انطلاقا من الدور الأردني في تقريب وجهات النظر، والحرص على رأب الصدع بحسب المذكرة.

ووقع على المذكرة قرابة 45 نائبا، ورفعوها إلى رئيس مجلس النواب، عاطف الطراونة. 

 

اقرأ أيضا: مصدر: وفد تجاري أردني كبير يزور قطر السبت المقبل

وقال صاحب المذكرة، النائب عقلة مفلح الزبون لـ"عربي21" إن النواب الآخرين الذي لم يتسن لهم التوقيع على المذكرة أبدوا موافقتهم عليها، مؤكدا أن هنالك إجماعا برلمانيا أردنيا على ما جاء في المذكرة.

ولفت إلى أن المذكرة الآن في يد رئاسة المجلس، وسيتم تسليمها للحكومة التي بدورها ستقوم بإجراءاتها للرد عليها ومتابعتها بروتوكوليا.

 

اقرأ أيضا: مسؤول أردني: قطر تفتح أبوابها للسلع الأردنية بلا استثناء

وشدد النائب على أن الأزمات التي عصفت بالمنطقة وآخرها الأزمة الخليجية لا بد أن تحل، آملا في أن يكون الأردن بوابة للحل والتقريب بين الأشقاء، بحسب تعبيره.

وكان الأردن خفض التمثيل الدبلوماسي مع قطر بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين مقاطعتها، بحجة دعم الإرهاب، الأمر الذي نفته الدوحة.

 

في وقت سابق، قال مسؤول حكومي قطري، إن دولة السنغال قررت إعادة سفيرها لدى الدوحة بعد استدعائه للتشاور على خلفية الأزمة الخليجية، وقيام السعودية والإمارات والبحرين بقطع علاقاتها مع قطر.

جاء ذلك في تغريدة نشرها مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي قال فيها: "قررت السنغال إعادة سفيرها إلى الدوحة (...) سياسة النفس الطويل تكسب"، وأشارت وكالة الأنباء القطرية إلى مكالمة هاتفية أجراها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مساء الاثنين، مع رئيس السنغال، ماكي سال.

 


التعليقات (0)

خبر عاجل