سياسة عربية

بالنقاط.. أبزر ما طرحه ترامب وابن سلمان على طاولة المناقشات

ابن سلمان في زيارة لواشنطن مستمرة لأسبوعين- جيتي
ابن سلمان في زيارة لواشنطن مستمرة لأسبوعين- جيتي

نشرت الوكالة السعودية الرسمية "واس" أهم ما تم طرحه على طاولات المناقشات في لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ووصل ابن سلمان الثلاثاء الماضي إلى واشنطن، في زيارة تستمر نحو أسبوعين، بحسب وسائل إعلام سعودية.

ووفقا لـ"واس"، فقد جاءت أبرز النقاط التي ناقشها الطرفان ما يأتي:

1- جهود واشنطن والرياض المشتركة لإبرام صفقات تجارية إضافية بين البلدين، والتي ستسهم في خلق المزيد من الوظائف فيهما، ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي السعودي في ظل "رؤية 2030".

2- وضع اللمسات الأخيرة على الصفقات التجارية بين البلدين، التي من شأنها إيجاد أكثر من 120 ألف وظيفة أمريكية ومساهمة الولايات المتحدة في نجاح أجندة الإصلاح الاقتصادي في المملكة.

 

3- بحث تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط التي تشكل أهمية كبرى للبلدين.

 

اقرأ أيضا: هذه قائمة الطعام على غداء العمل بين ترامب وابن سلمان


4- تطرق الطرفان أثناء اللقاء المشترك إلى المستجدات في المنطقة والأمن الإقليمي وضرورة تحميل النظام الإيراني وقوات حرسه الثوري المسؤولية عن زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.


5- شدد الطرفان في الشأن اليمني على ضرورة مواجهة التهديد المتزايد الذي يمثله الحوثيون للمنطقة، بمساعدة قوات الحرس الثوري الإيراني، وكذلك الوضع الإنساني والخطوات الإضافية في هذا المجال.

6- اتفق ترامب وابن سلمان على أن "الحل السياسي للأزمة ضروري لتحقيق احتياجات الشعب اليمني"، بناء على قرار مجلس الأمن 2216، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل.

التعليقات (1)
معاوية
الخميس، 22-03-2018 02:00 م
والعرصات ما جابوا سيرة سوريا وما يحصل من قتل وتهجير لأهل السنة. اللهم احشر هذين الحيوانين في جهنم مع بعض

خبر عاجل