سياسة عربية

بهذه الأسلحة هدد الحوثي السعودية في الذكرى الثالثة للحرب

الحوثي هدد بطائرات مسيرة بدون طيار بعيدة المدى- يوتيوب
الحوثي هدد بطائرات مسيرة بدون طيار بعيدة المدى- يوتيوب

هدد زعيم جماعة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي السعودية بقصف صواريخ بالستية جديدة و"قادرة على اختراق الدفاعات" على السعودية.

وجاءت تهديدات الحوثي في كلمة له مساء اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة لبدء الهجوم العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين إن "منظوماتنا الصاروخية ستخترق كل أنواع وأنظمة الحماية الأمريكية".

وقال: "على مشارف العام الرابع للعدوان قادمون بطائرات مسيرة ذات فعالية كبيرة وقدرات عسكرية كبيرة وبعيدة المدى".

وأشار الحوثي: "إلى أن صمود الشعب اليمني بعد 3 أعوام من العدوان أساسه الوعي بحقيقته وأهدافه" وتابع "العدوان على اليمن بقيادة أمريكية وتبعية إقليمية يسعى إلى احتلال اليمن والاستفادة من موقعه وموارده".

واتهم بعض الجهات بـ"عدم استيعاب" أن يكون اليمن "بلدا حرا ولا زالوا يتعللون بأمريكا والسعودية والإمارات والمحتلون مستمرون بدفع الجنوبيين للاقتتال فيما بينهم".

وهاجم الحوثي بعض الأطراف اليمنية وقال: "كل تلك المظاهر من المطاوعة والوطنية والقومية باعوا الوطن والمواطن وصاروا جنودا للرجعية وبعد العدوان تبين الصادقون وسقط الآخرون من دعاة الإسلامية والقومية والوطنية".

وأضاف: "السعودي والإماراتي كلاهما بات مكشوفا بالتورط في صفقة القرن والتآمر على فلسطين".

وقال الحوثي: "على الرغم مما يحصل في اليمن إلا أن الشعب اليمني يتطلع إلى فلسطين ويدعم الشعب الفلسطيني والشعوب المظلومة في المنطقة".

 

ودعا الحوثي أنصاره إلى الاحتشاد غدا في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للمشاركة في احتفالية مرور 3 أعوام على بدء الحرب في اليمن.

التعليقات (0)

خبر عاجل