حول العالم

عشرات القتلى بحريق في مركز تجاري بمدينة روسية (شاهد)

أشارت وزارة الطوارئ إلى أن مساحة الحريق بلغت 1,500 متر مربع
أشارت وزارة الطوارئ إلى أن مساحة الحريق بلغت 1,500 متر مربع

قتل أكثر من 60 شخصا جراء حريق اندلع بمركز تجاري ترفيهي في مدينة كيميروفو الروسية، الأحد، حسب المركز العملياتي الذي يعمل في مكان الحادث.


ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن المركز أنّ "الحريق أسفر عن إصابة 69 آخرين بينهم 40 طفلا"، دون توضيح مدى خطورة الإصابات. فيما قالت وكالة "إنترفاكس"، إن حوالي 30 شخصا عالقون في المبنى المحترق، وأن فرص بقائهم على قيد الحياة ضئيلة جدا، لكن المنقذين يبذلون ما في وسعهم للوصول إلى أماكن يمكن أن يوجد فيها محاصرون.


فيما أجلت السلطات الروسية 250 شخصا من المركز التجاري الترفيهي.

 

وأشارت وزارة الطوارئ إلى أن مساحة الحريق بلغت 1,500 متر مربع، أما بؤرته فكانت في الطابق الرابع وهو الأعلى في المبنى، ويحتوي على غرف للأطفال وثلاث صالات سينما، وتسنى لرجال الإطفاء فحص اثنتين منها، أما الثالثة فتعذر الوصول إليها بسبب الدخان الكثيف.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين تلقى تقارير مفصلة من وزير الطوارئ ومحافظ مقاطعة كيميروفو حول الحادث.


وأفاد بيسكوف بأن الرئيس الروسي أعرب عن تعازيه لعائلات الضحايا وتمنى للمصابين شفاء عاجلا، كما أنه أصدر توجيهات عدة بتقديم كل المساعدات اللازمة لمحتاجيها.


وقال المتحدث إن بوتين وجه لوزير الطوارئ فلاديمير بوتشكوف بالوصول فورا إلى مكان المأساة، واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لحشد القوى والوسائل المطلوبة لمعالجة آثار الحادث.


وأضاف أن رئيس الدولة وجه كذلك بتقديم مساعدات لعائلات المتضررين وتزويدهم بكل المستلزمات الطبية الضرورية.


وحتى الساعة (20:30 تغ) لم تكشف السلطات الروسية عن أسباب الحريق أو ملابساته.

 

ويضم المركز الذي شهد كثافة رواد الأحد عددا من صالات السينما والمطاعم وصالة للعب البولينغ.

 

2
التعليقات (2)
Rafat
الإثنين، 26-03-2018 09:47 ص
جهنم وبئس المصير بأذن الله. الحق على هتلر يلي كان لازم يمحي روسيا من على وجه الأرض.
منير
الإثنين، 26-03-2018 08:19 ص
نتمنى ان يكون الحادث سبباً في تذكر الروس بما يفعله جيشهم بالمدنيين في سوريا؟!!! جيشهم يحرق ويفتت اجساد اطفال ونساء سوريا فإذا كان الشعب السوري لا يستطيع ان ينتقم لنفسه فإن دعاء المظلوم قادر على ذلك !!