حول العالم

ملك المغرب يطلب من حاخام يهودي "الصلاة من أجله" (صورة)

يقضي العاهل المغربي فترة نقاهة بفرنسا وذلك بعد إجرائه لعملية ناجحة على مستوى القلب- إنستغرام
يقضي العاهل المغربي فترة نقاهة بفرنسا وذلك بعد إجرائه لعملية ناجحة على مستوى القلب- إنستغرام

طلب العاهل المغربي، محمد السادس، من حاخام يهودي "الصلاة من أجله"، وذلك في لقاء جمع بينهما أثناء اقتناء الملك لنظارات من أحد المحلات الشهيرة في باريس.

وقال الحاخام اليهودي ويدعى "إسرائيل غولد بورغ" في تدوينة نشرها في حسابه على "فيسبوك" مرفوقة بصورة جمعته بالملك محمد السادس تم تداولها بين النشطاء على نطاق واسع: "كان لي الشرف بعد ظهر اليوم أن أحيل المبادئ العالمية السبعة "شرائع نوح السبعة" إلى الملك المغربي الذي جاء ليشتري زوجا من النظارات عند "جوناثان" بالقرب من كنيس يهودي يدعى "لوبافيتش" وهو الأعرق بباريس (...)".

وأضاف: "لقد تأثر كثيرا لسماع بركاتنا، وطلب منا أن نصلي من أجله". خاتما التدوينة بالقول: "عاش الملك".

 

              

 

وبعد بضع ساعات من نشر التدوينة على "فيسبوك"، تمت مشاركتها أكثر من 1900 مرة، وسجل أكثر من 5 آلاف شخص إعجابهم بالصورة.

 

اقرأ أيضابعد انتشار شائعة عن "وفاته".. صور حديثة لملك المغرب تفندها

ويقضي العاهل المغربي فترة نقاهة بقصره المتواجد بمدينة بيتز الفرنسية، وذلك بعد إجرائه لعملية ناجحة على مستوى القلب، بعد أن كان يعاني من "اضطراب إيقاع نبض القلب"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، التي أوضحت أنه "بعد فترة الراحة، التي أوصى بها الأطباء المعالجون، سيباشر الملك، مهامه الاعتيادية، دون أي مانع".

 

التعليقات (3)
عربي من بلاد العرب
الإثنين، 26-03-2018 09:02 م
اتساءل باسنغراب لماذا لا يهتم الملك ع الاقل بمظهره الخارجي وأين المستشارون من هذا؟؟ والمصيبة الأكبر هذه المودّة لليهود
غسان غلاينه
الإثنين، 26-03-2018 08:07 م
وأضاف الحاخام: "لقد تأثر كثيرا لسماع بركاتنا، وطلب منا أن نصلي من أجله". أزعم ان كل حكامنا على هذه الشاكلة و ان لم يفصحوا. يطاردون المجاهدين و يطلبون الرضا من اليهود. هؤلاء ليسوا منا قولاً واحداً.
أبوبكر إمام
الإثنين، 26-03-2018 02:35 م
تمنيت أن أسمع يوما عن رؤساء وملوك وأمراء العرب خبرا يسر ويفرح ولكن بكل أسف لا نسمع إلا الحماقات والتنازلات والسفالات والانبطاح والعويل والنباح والصياح والاختلاف وتهديد بعضهم بعضا وبغض بعضهم لبعض ، اللهم أسألك قاصفا من الريح يغرقهم أو رعدا شديدا من جندك يحرقهم . تبا لها من عصابة أشرار .