سياسة دولية

أنباء عن سيطرة الجيشين التركي والسوري الحر على تل رفعت

تل رفعت شهدت نظاهرات تطالب باستكمال عملية غصن الزيتون" لمدينتهم- عربي21
تل رفعت شهدت نظاهرات تطالب باستكمال عملية غصن الزيتون" لمدينتهم- عربي21

قالت وسائل إعلام تركية الاثنين إن الجيش السوري الحر وبدعم من القوات المسلحة التركية سيطروا على مدينة تل رفعت شمالي سوريا، وسط أنباء عن انسحاب القوات الروسية من محيط المدنية، إضافة لانسحاب مسلحي وحدات "حماية الشعب الكردية".

 

وأكد معارضون وناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي السيطرة على تل رفعت، وأشاروا إلى أن ما تعرف بـ"الشرطة الروسية" المتمركزة في المدينة بدأت بتسليم المنطقة للقوات التركية".

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بدورها قالت صحيفة ديلي صباح التركية إن القوات التركية والجيش السوري الحر على مدينة تل رفعت ومطار منغ العسكري "استكمالا لعملية غصن الزيتون التي تمكنت من تطهير كامل منطقة عفرين وقراها من تنظيم YPK الإرهابي"، وفق تعبيرها.

 

من جهتها نقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري عن المتحدث الرسمي باسم "الوحدات الكردية" في منطقة عفرين بروسك حسكة نفيه السيطرة على المدينة، ووصف التقارير بهذا الشأن بأنها "كاذبة".

 

اقرأ أيضا: تركيا ستدخل تل رفعت بعد نداءات أطلقها سوريون في المدينة

وكان الرئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الأحد الماضي إن بلاده "ستحقق أهداف عملية غصن الزيتون من خلال السيطرة على مدينة تل رفعت وقت قصير أيضا.


وفي كلمة أمام تجمع حزبي، قال أردوغان "أشقاؤنا يبعثون برسائل يطالبون فيها تركيا بإحلال الأمن والاطمئنان والاستقرار، بدءا من تل رفعت ومنبج و تل أبيض ورأس العين وكل المناطق هناك"، واستدرك بقوله: "إن شاء الله لن نقف متكوفي الأيدي تجاه نداءاتهم وسنلبي طلبهم".

التعليقات (0)