حول العالم

غضب بالمغرب بعد انتشار تسجيل مصور لمحاولة اغتصاب قاصر

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يحاول نزع سروال شابة لاغتصابها ـ فيسبوك
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يحاول نزع سروال شابة لاغتصابها ـ فيسبوك

أثار مقطع فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مراهقا يحاول تجريد فتاة من سروالها بالإكراه، وهي تستغيث، غضبا واسعا في المغرب، دفع المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب، إلى فتح تحقيق لمعرفة تفاصيل الحادثة. 


وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، صدر مساء الثلاثاء، وحصلت "عربي21" على نسخة منه، تباشر المصالح المختصة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني مجموعة من الأبحاث والتحريات الدقيقة بهدف تحديد هوية الشخص الذي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الانترنت، وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، فضلا عن الكشف عن مكان وتوقيت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


وأفادت: "يذكر، أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد رصدت شريط فيديو منشور على شبكة الانترنت، مدته 55 ثانية، يظهر فيه شخص في العشرينات من عمره وهو بصدد محاولة نزع ملابس فتاة تحت الإكراه، بينما يقوم شخص ثالث بتوثيق تلك الأفعال الإجرامية باستعمال كاميرا رقمية".


من جهته قال موقع "فبراير"، نقلا عن مصادر أمينة، إن مختبر تحليل الآثار الرقمية التابع للمديرية العامة للأمن الوطني تفاعل مع الفيديو الصادم بغرض الوصول لزمان ومكان وقوع الحادث الإجرامي، حيث تبين، وفق المعاينة الأولية أن الفيديو حديث التصوير بالفقيه بنصالح (وسط).


وفي أول رد فعل من هيئة مغربية، قال المكتب الوطني جمعية الشبيبة المدرسية: "تداولت وسائل الإعلام الاجتماعي فيديو يوثق لشابين يمسك أحدهما بالقوة بفتاة يافعة محاولا اغتصابها، فيما يوثق الآخر الواقعة بالصوت والصورة في مشهد مقزز لا يبعث على الأمان والطمأنينة بقدر ما ينذر بخطورة الأوضاع في محيط بعض المؤسسات التعليمية التي تشيد بعيدا عن الأحياء والمداشر وعن السكان". 


وتابع في بيان حصلت "عربي21" على نسخة منه، و"الشبيبة المدرسية إذ تدين هذا الفعل المشين، فإنها تدعو السلطات المعنية على عجل لفتح تحقيق مباشر في الموضوع واتخاذ كافة المساطر القانونية اللازمة لمعاقبة الجناة ورد الاعتبار للفتاة الضحية وتوفير وسائل الاستشفاء والدعم النفسي والجسدي لها ولذويها". 


و"ذكرت الشبيبة المدرسية هذه المناسبة الأليمة القطاعات الحكومية المعنية بقطاع الطفولة والشباب بضرورة سن قوانين زجرية وإجراءات تحسيسية للحد من ظواهر العنف والإجرام والتعرض والسرقة في محيط المؤسسات التعليمية وغيره".


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، فيديو لشاب يحاول نزع سروال شابة لاغتصابها.

 

وحاولت الضحية صد الجاني، وبدأت بالصراخ والتوسل له، لكن دون أن يجد ذلك صدى لدى الشاب، بينما كان مكان الجريمة خاليا من المارة.

 

وتعتذر "عربي21" عن نشر الفيديو لاعتبارات إنسانية وقانونية.


وكانت الشابة ترتدي وزرة بيضاء وتحمل محفظة، إذ من المرجح ان تكون تلميذة.

 

وأطلق نشطاء مواقع التواصل هشتاغ #واش_ماعندكش_اختك و #واش_ماعندكش_ختك وأرفقوا تدويناتهم بصورة للشاب المعتدي حيث طالبوا السلطات بإلقاء القبض عليه ومحاكمته على فعله الجرمي.


 

                      

 


التعليقات (0)

خبر عاجل