سياسة عربية

أسرة الرئيس مرسي تتهم عباس كامل بالتخطيط لقتله

مرسي يواجه إهمالا متعمدا شديدا في الرعاية الصحية بحسب التحقيق البريطاني- جيتي
مرسي يواجه إهمالا متعمدا شديدا في الرعاية الصحية بحسب التحقيق البريطاني- جيتي

أصدرت أسرة الرئيس المصري محمد مرسي بيانا للمؤسسات الحقوقية والهيئات في العالم العربي والإسلامي للتحرك العاجل في ظل الأنباء الواردة المتعلقة بسوء الحالة الصحية للرئيس المعتقل منذ عام 2013.

وحمّل أحمد نجل الرئيس مرسي في البيان الذي نشره على حسابه بموقع فيسبوك  "قائد الانقلاب السفاح" عبد الفتاح السيسي المسؤولية الكاملة عن حياته.

وأضاف أحمد مرسي: "نحمل وزير الدفاع القاتل كامل المسؤولية عن حالته وتلقيه العلاج المناسب كما نحمل عباس كامل (رئيس المخابرات) (الظل) كامل المسؤولية عن ما يحيكه من مؤامرات للتخلص من حياته".

 

 

 

وقال مرسي: "نسأل شرفاء الوطن العربي و المصري و الإسلامي تبني قضية والدي الحقوقية و حقه الأصيل في الرعاية الصحية المناسبة و دعوات المخلصين".


وكانت الهيئة البرلمانية البريطانية المكلفة بالتحقيق في ظروف اعتقال الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي أعلنت حصولها على أدلة جديدة في إطار التحقيقات التي تجريها.


إقرأ أيضا: هيئة تحقيق بريطانية: مرسي مهدد بالموت بسبب ظروف اعتقاله

وأصدرت هيئة التحقيق في ظروف الاعتقال أول تقرير لها، ترجمته "عربي21"، عن نتائج التحقيقات الأولية التي تجريها، أعربت فيه عن قلقها العميق بشأن ظروف اعتقال الرئيس المنتخب محمد مرسي، محذرة من وفاته بسبب سوء الرعاية الصحية والمعاملة الوحشية وغير الإنسانية التي يتعرض لها.

ونشرت الهيئة التقرير على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، والتي دشنته بهدف عرض كل ما لديها من معلومات وتقارير حول طبيعة عملها.

التعليقات (1)
يا ابن العرص
الخميس، 29-03-2018 08:28 م
ابوك خائن و جاسوس