سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "ستظل فاقدا للشرعية"

تحالف دعم الشرعية: بهذه المقاطعة الشعبية الواسعة للانتخابات لم يستطع السيسي أن يحصل على شرعية- أرشيفية
تحالف دعم الشرعية: بهذه المقاطعة الشعبية الواسعة للانتخابات لم يستطع السيسي أن يحصل على شرعية- أرشيفية
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض بمصر الانقلاب لأسبوع ثوري جديد بعنوان (ستظل فاقدا للشرعية)، تأكيدا لرسالة الشعب ضد رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي و"أعوانه".

وأكد - في بيان له، الجمعة، وصل إلى "عربي21" نسخة منه- أن الشعب المصري قال "كلمته في صمت دون ضجيج، ودون توجيه من أحد، فلم يكن بحاجة إلى مثل هذا التوجيه، وهو الذي يحترق يوميا بسياسات وقرارات السيسي ونظامه، ولذا فإنه لم يستجب لوعود السيسي ووعيده، وقاطع في غالبه مسرحيته الانتخابية الهزلية".

وأضاف: "يدرك الشعب هزلية الأرقام حول الفوز الكاسح للسيسي بالنسب ذاتها التي تظهر في انتخابات العسكر دوما، ويدرك الشعب أن كل المظاهر الكاذبة أمام اللجان هي مظاهر مصطنعة، وأن القلة التي شاركت في الانتخابات فعلت ذلك تحت التهديد والإغراءات التي لم تستجب لها الأغلبية التي مارست حالة من حالات العصيان المدني الهادئ".

وأشار تحالف دعم الشرعية إلى أنه "بهذه المقاطعة الشعبية الواسعة لم يستطع السيسي أن يحصل على شرعية لطالما حلم بها، ولم يجدها، فخرج يجوب العواصم الكبرى عارضا عليها صفقات بمليارات الدولارات، طلبا لدعمها السياسي بديلا لتلك الشرعية المفقودة".

واستطرد قائلا: "إذا كانت أذرع السيسي قد حاولت صناعة صورة مزيفة عن حشود انتخابية لتصديرها للعالم الخارجي فقد ارتد ذلك إليها، حيث نقلت وسائل الإعلام الأجنبية الحالة الحقيقية للجان، وأفسدت بذلك كل محاولات أذرع السيسي وداعميه".

وتابع: "بهذه المناسبة يتوجه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالتحية للشعب المصري، ويجدد له العهد باستمرار المعركة ضد هذا الحكم الانقلابي حتى إسقاطه، لينعم المصريون بالحياة الكريمة وبالحرية والكرامة. وغدا تتخلص مصر من هذا الكابوس وتنعم بالحرية والكرامة".
التعليقات (0)

خبر عاجل