سياسة عربية

الجيش المصري يعلن آخر حصيلة لعملياته العسكرية في سيناء

العمليات تتواصل لليوم الثاني والخمسين على التوالي- تويتر
العمليات تتواصل لليوم الثاني والخمسين على التوالي- تويتر

أصدر الجيش المصري بيانه الـ17 حول سير العمليات العسكرية في سيناء، معلنا مقتل عسكريين اثنين، و6 مسلحين ، في اليوم الثاني والخمسين للعملية العسكرية الشاملة بأنحاء البلاد، في وقت تعاني فيه مدن شمال سيناء حصارا مطبقا.

وقال الجيش إنه تمكن من قتل 6 عناصر تكفيرية في عمليتين منفصلتين استهدفتا بؤرا يختبئ فيها المسلحون في شمال سيناء، وأن نتيجة العمليات أسفرت عن مقتل ضابطين من الجيش، مشيرا إلى أنه جرى إلقاء القبض على 513 عنصرا من المطلوبين والمشتبه بهم.

 

اقرأ أيضا: مواطنو سيناء يعانون حصارا خانقا.. إقامة جبرية وقطع للاتصالات

وكان الجيش المصري أطلق عمليات عسكرية تحت مسمى "سيناء 2018" في 9 شباط/ فبراير الماضي، وذلك بهدف ملاحقة مسلحين بسيناء ودلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تحديد مدة العملية.
وتزامنت هذه العمليات مع فرص حصار مطبق على مدن شمال سيناء، العريش والشيخ زويد ورفح، حيث يمنع التحرك منها وإليها، ويجري الجيش مداهمة البيوت والمنازل وتنفيذ اعتقالات بحق المدنيين، وسط شح حاد في المواد الأساسية كالخبز والخضراوات، وإمدادات الوقود.

 


التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 02-04-2018 02:37 م
العملية الخائبه الفاشله التي لم و لن تؤثر في الجماعات المسلحة بدليل ان تلك العملية المسرحية لم تلتقط أي من الأفراد الذين قاموا بأي عمل مسلح أو أي من الأدوات أو الأسلحة المستخدمة و كل بيانات المتحدث العسكري كاذبة كما يعلم الكل علي غرار بيانات حرب 67 الخادعة .