رياضة عربية

وفاة مشجع تونسي عقب أحداث شغب

توفي غرقا في وادي مليان القريب من ملعب رادس- فيسبوك
توفي غرقا في وادي مليان القريب من ملعب رادس- فيسبوك

توفي أحد مشجعي النادي الأفريقي التونسي لكرة القدم، اليوم الأحد بسبب أعمال شغب شهدتها مباراة فريقه مع أولمبيك مدنين في الدوري المحلي.

وأعلن النادي التونسي عن الخبر في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، ونعى النادي مشجعه المدعو قيد حياته عمر العبيدي.

 

 

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني في تصريح لفرانس براس ان الحماية المدنية انتشلت صباح الاحد جثة شاب يبلغ من العمر 18 عاما من مجرى مياه "وادي مليان" الذي يبعد نحو ثلاثة كلم عن ملعب رادس، مشيرا إلى أن القضاء سيتولى البحث في القضية.

 

وتداول نشطاء على على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات تقول إن الضحية كان هاربا من قوات الأمن اثر مناوشات بين أنصار الفريقين قبل أن يسقط في مجرى المياه.

 

وقال شقيق الفقيد وفق وسائل إعلام تونسية، "إن أخاه كان مطاردا برفقة مجموعة من مشجعي النادي الإفريقي الذين حاولوا اجتياز وادي مليان القريب من ملعب رادس سباحة، إلا أن شقيقه الذي لا يجيد السباحة لم ينجح في عبور الوادي فتعرض للغرق."


وحمل شقيق العبيدي قوات الشرطة مسؤولية وفاة شقيقه، بسبب ما سلطته عليه من عنف ومطاردة خارج الملعب.


ولم تكن المرة الأولى التي تشهد فيها تونس أحداث شغب مرتبطة بكرة القدم، إذ أنه في ومنتصف شباط/فبراير، أصيب 38 شرطيا اثر تعرضهم للرشق بقنابل دخانية وحجارة ومقاعد في مباراة بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي في العاصمة تونس.

التعليقات (0)

خبر عاجل