سياسة عربية

الخزعلي: إسرائيل وراء حلّ جيش العراق.. وهذا ما حصل

الخزعلي قال إن أمريكا حلت الجيش العراقي بتوصية من إسرائيل- تويتر
الخزعلي قال إن أمريكا حلت الجيش العراقي بتوصية من إسرائيل- تويتر

قال زعيم مليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية حلّت الجيش العراقي بتوصية من إسرائيل، عقب احتلال العراق عام 2003.


وأوضح الخزعلي في تصريحات نشرت على حسابه بموقع "تويتر" أنه "عندما احتل العراق كانت التوصيات الإسرائيلية هي أن يتم حل الجيش العراقي، وإن عاد فيعود ضعيفا لأنهم يرون فيه تهديدا للكيان الإسرائيلي. ولكنهم يمكرون ويمكُر الله فقد عاد الجيش العراقي قويا منيعا مهيبا بل أُضيف إليه الحشد الشعبي المقدس".

 

اقرأ أيضا: اتهامات للحشد الشعبي بتهريب نفط كركوك إلى إيران

وأضاف خلال لقائه عددا من أهالي ناحية الحسينية في مدينة كربلاء، إن "هناك مولودا جديدا فتيّا شُجاعا بطلا في العراق اسمه الحشد الشعبي هو ثمرة وعصارة التضحيات والدماء التي بُذلت وهو لن يسمح بتدهور الوضع الأمني وعودته كالسابق".


وأردف الخزعلي: "نحن الآن نُراقب الوضع الأمني عن كثب فإذا عاد الموضوع مرة أخرى إلى استهداف الشعب العراقي دون أن تقوم الحكومة بواجبها فإننا سنضطر مرة أخرى للنزول إلى القتال وهو كلام واقعي وليس إدعاء أو دعاية فتأريخنا يشهد ويُثبت لنا بأننا فُرسان الهيجاء خصوصاً أن فتوى الدفاع الكفائي ما زالت قائمة".

 

اقرأ أيضا: المالكي يرد على العبادي بشأن حكومة الأغلبية السياسية

وعن مرحلة ما بعد الانتخابات النابية، قال الخزعلي، إن "كُل من يُطالب ببقاء المحاصصة فهو خائن بالخيانة الوطنية وشريك بكل الدماء التي ستراق مرة أخرى وهذا يجب أن يُنظر إليه على أنه مُجرم بحق الوطن وأبناء الشعب".


ويطالب نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، وحلفاؤه من مليشيات الحشد الشعبي بتشكيل حكومة أغلبية سياسية بعد الانتهاء من الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في 12 أيار/ مايو المقبل، فيما يرفض رئيس الوزراء العبادي تلك الدعوات.

التعليقات (3)
قاسم عبدالكريم الحداقجي
الإثنين، 30-04-2018 10:58 ص
كلمن هب و دَّبْ ،،كأم يحجي و صار سياسي و محلل،،شعيط و معيط و جرارين الخيط،،ما ظل علينا الا وسـخ رجلينا،،،يحجي و يطلع عالفضائيات و بالصحف و المجلات،،قيس خزعلي،،،منو انت،،،شجابك عالسياسة،،،علم فهم،ارض الله،،،انت واحد مجرم،،خسيس،جاسوس،عميل ،خاين،جبان،مختلس قاتل،إرهابي ،،طائفي،حقير،شنو اللي جابك الى هكذا مستوى،روح لأسيادكم الفرس المجوس و اشتغل يمهم و تخدمهم يا خايس يا ذليل ،اتففوووووووووووه عليكم و على كل الأحزاب الدينية و اللا دينية،،،من السنة و الشيعة و الأكراد ،،كلكم خونه و جواسيس و عملاء ،،نهبتوا و دمرتوا العراق و اختلستوا المليارات من الدولارات،،هسه جئت تحجي على امريكا و غير امريكا،،ابو الحلگ الخايسسسس المعفن الاجررربب،،مو امريكا و غيرها هي اللي خلتكم و جابـتـكم و كـعـدتـكـم ع الكراسسسسي اللي ملايين السنين جنتو تحلموووون بها الشي هذا،،اجرب معفن خايس جاسوس عميل الفرس المجوس انت و كل ربيع الخايسسسسين
حفيد الحسن (ع)
الإثنين، 02-04-2018 04:07 م
شر البلية مايضحك..مما جاء في بعض حديث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.( ...والرويبضة تتكلم في شؤون العامة )من المؤسف بحق ان يخرج علينا صعلوك رافضي كهذا الخزعلي ...والذي كان في يوم ما مخبر للامن العراقي الوطني هو وابوه ايام الحكم الوطني قبل سقوط بغداد عام 2003 يقدم التقرير هو وابوه عما يجري في مجلس محمد الصدر ...علما ان هذا الصعلوك المسمى الخزعلي كان هو وابوه ممن يعملون في مجلس عائلة الصدر يقدمون الشاي والقهوة للضيوف ويقومون باعمال التنظيف والخدمة فيه...واليوم يخرج علينا محاولا اظهار نفسه على انه شخصية وطنية ومؤثرة ...ينتقد اميركا واسرائيل وكانه احد القادة العالميين العظام..وهو الذي كتب تعهدا خطيا بيده للقوات الاميركية التي كانت تحتجزه عندما كان كلبا سائبا في جيش المهدي للتيار الصدري يتعهد فيه بحسن السلوك والتوبة عن معارضة او مقاتلة جيش الاحتلال الاميركي في العراق ...وهي اميركا نفسها التي غضت النظر عنه وعن امثاله من الشيعة كلاب ايران عندما امرته اميركا وبقية الشيعة ببدء المذابح ضد اهل السنة في العراق ..ليأتي الان يتكلم عن ( محاربته للطائفية ) وهو من اوفى كلاب ايران في العراق ..وهو الذي وبمعية الشيعة المجوس ممن قاموا بتصفية واغتيال الكثيرين من الضباط العراقيين في الجيش العراقي السابق ارضاء لاسرائيل قبل اميركا وايران ...والان يتكلم عن جريمة حل الجيش العراقي السابق... شيعي كلب منافق ..وعميل ايراني حقير..ويوم الحساب ات لامحالة باذنه تعالى.
منير
الإثنين، 02-04-2018 04:00 م
الى متى تضحكون على الشعب العراقي وشعوب المنطقة. الجيش العراقي تم حله من قبل ايران وامريكا بدليل انكم اتباع ايران في العراق قتلتم الكثير من ضباط وطياري الجيش العراقي. ثارات حرب الثماني السنوات الولي الفقيه لم ينساه فارسل كلابه وهم انتم! للانتقام من الجيش والشعب معاً. ولا زال ايران وامريكا يد واحدة ضد السنة في العراق. قال اسرائيل وراء حل الجيش العراقي!!

خبر عاجل