سياسة عربية

العبادي يشدد على أهمية إعادة النازحين في صلاح الدين

العبادي قال إن عودة النازحين موضوع أساسي في محافظة صلاح الدين- مكتبه
العبادي قال إن عودة النازحين موضوع أساسي في محافظة صلاح الدين- مكتبه

عقد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الاثنين، اجتماعا موسعا في مقر مجلس محافظة صلاح الدين بحضور المحافظ ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة والقيادات الأمنية فيها.


وبحسب بيان لمكتبه، فإنه خلال الاجتماع بحث ملفات الأمن والاستقرار وإعادة النازحين ومشاريع خدمات الماء والكهرباء والبنى التحتية والمستشفيات والمدارس والطرق والجسور.


وشدد على أن عودة النازحين موضوع أساسي بعد التحرير ويجب مواصلة الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار وتعزيز الجهد الاستخباري في المحافظة.

 

اقرأ أيضا: ائتلاف المالكي: ضغوط أمريكية على العبادي بشأن البيشمركة

وأشار إلى "أهمية إنجاز المشاريع الخدمية والصحية في المحافظة والتوجيه بمتابعتها وتلبية احتياجات أبناء المحافظة بالسرعة الممكنة".


وقبل ذلك، التقى العبادي القيادات الأمنية في مقر قيادة عمليات صلاح الدين وأشاد بجميع الجهود والتضحيات التي بذلت في مراحل "تحرير" المحافظة واستقرارها وإعادة إعمارها.


وأكد العبادي أن الهدف الأساس هو تحرير الإنسان وأنه لا بد من استكمال الجهود لإعادة جميع النازحين إلى ديارهم والإسراع بتوفير الخدمات الأساسية التي هي حق من حقوقهم.


وأضاف: "يجب بعد إنجاز النصر مضاعفة الجهد الوطني لتحقيق الاستقرار وتعزيز ثقة المواطنين بالدولة ومؤسساتها واحترام القانون والتخلص من الفكر الإرهابي"، موجها القوات الأمنية بـ"أداء مهماتها الوطنية بالتزام ومهنية والحفاظ على هيبة المؤسسة العسكرية".

 

اقرأ أيضا: اتهامات للحشد الشعبي بتهريب نفط كركوك إلى إيران

وجرى خلال اللقاء بحث واقع المحافظة ومتطلباتها، وأصدر سيادته التوجيهات اللازمة لتوفير احتياجات المحافظة، داعيا لبذل أقصى جهد لبسط الأمن والاستقرار وتهيئة الظروف المناسبة للنشاط الاقتصادي والزراعي وإعادة الحياة الطبيعية للمحافظة.


وزار العبادي موقع "مجزرة سبايكر" التي ارتكبها تنظيم الدولة، بحق نحو 1700 جندي عراقي أثناء اجتياحه لمحافظة صلاح الدين في حزيران/ يونيو 2014.


وقال إن "أفضل رد من قبلنا على هذه المجزرة كان إلحاق الهزيمة بداعش والقصاص من مجرميها وتحرير أرضنا ومدننا بوحدتنا وشجاعة قواتنا الأمنية، ويجب أن نواصل العمل بنفس القوة والعزيمة لمنع عودة الإرهاب".

التعليقات (0)