سياسة عربية

تصريحات مثيرة لولي العهد السعودي عن إسرائيل وحقها بالأرض

ابن سلمان قال إنه يعتقد أن كل شعب، في كل مكان، له الحق في العيش بسلام- جيتي
ابن سلمان قال إنه يعتقد أن كل شعب، في كل مكان، له الحق في العيش بسلام- جيتي

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقابلة مع مجلة ذي اتلانتك إن لدى المملكة العربية السعودية الكثير من المصالح مع "إسرائيل".


وأكد ابن سلمان في المقابلة التي ستنشرها مترجمة "عربي21" لاحقا إنه "يحق لكل شعب العيش بدولته بسلام"، متحدثا عن الإسرائيليين والفلسطينيين.


وأعرب عن قلقه لما آلت إليه الأوضاع بالمسجد الأقصى بالقول: "نشعر بالقلق بشأن المسجد الأقصى وليس لدينا أي اعتراض ضد أي شعب آخر"، مؤكدا أنه "من حق الفلسطينيين والإسرائيليين العيش على أرضهم الخاصة بهم بسلام".

وفي إطار جوابه على سؤال "أنه يعتقد أن الشعب اليهودي له حق في دولة قومية في جزء من موطن أجداده على الأقل، قال: "أعتقد أن كل شعب، في كل مكان، له الحق في العيش في سلام"، وأضاف: "أعتقد أن للفلسطينيين والإسرائيليين الحق في امتلاك أرضهم الخاصة".

 

اقرأ أيضا : اعتراف إسرائيلي بعقد لقاءات سرية مع محمد بن سلمان


وقالت المجلة إن العديد من الزعماء العرب المعتدلين "تحدثوا عن حقيقة وجود إسرائيل، لكن الاعتراف بأي نوع من "الحق" في أرض أسلاف اليهود كان خطًا أحمر لم يعبره أي زعيم حتى الآن". 

وأشارت إلى أن اللقاء مع ولي العهد السعودي تم قبل أحداث مسيرة العودة الكبرى حاليا بغزة، لكن معدة المقابلة بالمجلة أكدت بقولها: "لا أعتقد أن ولي العهد كان سيعدل وجهات نظره في ضوء هذه الأحداث من الفلسطينيين".

التعليقات (7)
نوال الجزائر
الأربعاء، 04-04-2018 01:21 م
و ما تتوقعه من الذي يتربى و يدرس في امريكا غير الولاء لمعتقداتهم و الدليل هذه السهرات الغنائية و كل مالا يمد لبلد الحبيب المصطفى بصلة ام انهم اظهروا ما كانوا يخفون حتى على التفكير فيه و لكن الله يمهل و لا يهمل ام انكم تحسبون ان بلد نزل فيه القران هو معصوم من غضب الله فالله عز وجل هو القادر على كل شئ اما فلسطين فلها رجالها نساؤها اطفالها شيوخها على حماية بلدهم من كل شر يحيط بها فما اؤخذ بالقوة لايسترجع الا بالقوة و اذا غاضتك ارسرائيل بانها ليست لها دولة او بالاحرى ارض تعيش عليها فتبرع بقطعة من بلدكم وانتهى الامر يا اغبى رجل انجبته السعودية.
لمياء
الثلاثاء، 03-04-2018 05:03 م
لا خلف ولا ملك فقد فاقهم في الحمق والصياح والهرنطة فلا يوم لابناء وحفدة سلول قطع الله لهم كل نسل وملك واراحنا من شرهم فخيرهم يكون دائما بحلب من يوم سايس وبيكو إلى كوشنر وايفانا وترامب وما خفي أعظم
ابتسام
الثلاثاء، 03-04-2018 03:02 م
الله ما يباركلوا هاليهودي الحقير . بدافع عنهم لأنه هو وأهله يهود طبيعي يدافع عنهم حسبي الله ونعم الوكيل عليه وعلى أهله
معاوية
الثلاثاء، 03-04-2018 09:27 ص
هذا كلام خطير من الرجل الوطواط السعودي
سمير التميمي_فلسطين
الثلاثاء، 03-04-2018 08:50 ص
كنا نظنه وعد بلفور طلع وعد كل(الاحترام للصفحه)

خبر عاجل