حول العالم

تحطم طائرة روسية دون طيار في أول مهمة لتوصيل الطلبات

 ارتفعت في الجو لثوان قبل أن تسقط وتتحطم إثر اصطدامها بمبنى سكني يتألف من ثلاثة طوابق
ارتفعت في الجو لثوان قبل أن تسقط وتتحطم إثر اصطدامها بمبنى سكني يتألف من ثلاثة طوابق
تحطمت طائرة روسية من دون طيار روسية الصنع، أثناء قيامها بأول مهمة لتوصيل الطلبات، بعد أن اصطدمت بجدار في مدينة أولان أودي في سيبيريا، الاثنين. وخيمت الصدمة والذهول على سكان محليين ومسؤولين إقليميين كانوا متواجدين بالموقع، عندما تهشمت الطائرة إلى أجزاء وقطع صغيرة.

وجرى إطلاق الطائرة من دون طيار بهدف توصيل طرد إلى قرية صغيرة في مراسم كانت تهدف لاستعراض طريقة جديدة لتوصيل البريد في منطقة بورياتيا قليلة السكان، التي تقع على بعد 4400 كيلومتر إلى الشرق من موسكو.

وأظهرت لقطات تلفزيونية في المكان الطائرة وهي تنطلق محلقة في الجو من منصة إطلاق صغيرة، حاملة شعار البريد الروسي بلونيه الأزرق والأبيض، حيث ارتفعت في الجو لثوان، قبل أن تسقط وتتحطم؛ إثر اصطدامها بمبنى سكني يتألف من ثلاثة طوابق، أمام الحشد الصغير من المتفرجين، الذين سُمعت أصواتهم وهم يرددون السباب.

ولم يصب أحد في الحادث.

وسارع البريد الروسي بالنأي بنفسه عن الحادث، قائلا إنه كان حاضرا أثناء الإطلاق كضيف فقط. وأضاف أن الطائرة صنعتها شركة رودرون/إكسبيديتور 3إم التي نظمت التجربة. ولم يتسن الحصول على تعليق من الشركة.

وكانت خدمة البريد الروسية أعلنت عن خطط في عام 2016 للبدء في استخدام الطائرات من دون طيار لنقل الطرود في أنحاء البلد شاسع المساحة.

وبدأت شركات الخدمات اللوجيستية في أنحاء العالم اختبار الطائرات من دون طيار للوصول إلى الزبائن في المناطق النائية، أو الذين يدفعون أموالا إضافية من أجل الوصول السريع.
0
التعليقات (0)