سياسة عربية

بدء الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث مجزرة العودة الكبري

الاجتماع سيعقد برئاسة السعودية وجاء بناء على طلب من فلسطين وتأييد من الكويت ومصر والأردن- جيتي
الاجتماع سيعقد برئاسة السعودية وجاء بناء على طلب من فلسطين وتأييد من الكويت ومصر والأردن- جيتي

بدأت منذ قليل، في القاهرة، فعاليات الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبيين الدائمين في القاهرة، لبحث التصعيد الإسرائيلي الأخير عقب الاعتداء على مسيرة العودة الكبرى.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، سعيد أبو علي في مستهل الاجتماع: "نجتمع اليوم وقد أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب جرائم باستخدام السلاح ضد العزل ما أدى إلى مقتل 17 وإصابة نحو 1500 آخرين بينهم أكثر من 40 حالة حرجة".

وحمل أبو علي إسرائيل المسؤولية الكاملة لإزهاق أرواح الفلسطينين.

اقرأ أيضا: إسرائيل: سنواصل سياسة إطلاق النار بغزة بغض النظر عن الأرواح

 

والجمعة الماضي، اعتدت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على تجمعات فلسطينية سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل خرجت في فعالية بعنوان "مسيرة العودة الكبرى" إحياء للذكرى الـ42 لـ "يوم الأرض"؛ ما أدى إلى استشهاد 17، وإصابة 1479 شخصا.

وعلى إثر ذلك، طالبت دولة فلسطين، الأحد، الجامعة العربية بعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين بشأن "الجرائم الإسرائيلية ضد مسيرات الأرض"، وفق ما ذكره السفير الفلسطيني بالقاهرة، دياب اللوح.

"ويوم الأرض"، تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس/آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948 (إسرائيل)، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي. 

 

اقرأ أيضا: الجيش الإسرائيلي يحذف تغريدة تدينه بقتل الفلسطينيين بغزة (شاهد)

التعليقات (0)