سياسة دولية

ترامب: سننسحب من سوريا وإذا أرادت السعودية بقاءنا فلتدفع

ترامب: المشاركة الأمريكية في سوريا مكلفة وتفيد مصالح دول أخرى- جيتي
ترامب: المشاركة الأمريكية في سوريا مكلفة وتفيد مصالح دول أخرى- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه حان الوقت لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، فيما ققال مسؤول أمريكي بارز إن "المهمة الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا لم تنته وأمريكا ستكمل هذه المهمة".


وخلال مؤتمر صحفي إلى جانب رؤساء ثلاث دول من البلطيقله الثلاثاء قال الرئيس الأمريكي إنه "يريد الخروج من سوريا وإعادة القوات إلى الوطن"، مضيفا: "سنتخذ قرارا قريبا بشأن مستقبل القوات الأمريكية في سوريا بالتنسيق مع الآخرين" كما اعتبر أن "المشاركة الأمريكية في سوريا مكلفة وتفيد مصالح دول أخرى".

 

وفيما يتعلق بحلفاء واشنطن في سوريا، أوضح الرئيس الأمريكي: "نعمل على خطة للخروج من سوريا، إذا كانت السعودية ترغب ببقائنا فيها فيجب عليها دفع تكاليف ذلك".

 

وخلال المؤتمر الصحفي قال ترامب إن "المملكة العربية السعودية مهتمة جدا بقرارنا، وقلت لهم حسنا، إذا أردتم أن نبقى فيتعين عليكم أن تدفعوا".

وكان ترامب قال الشهر الماضي إن القوات الأمريكية "ستغادر سوريا قريبا جدا وسنترك الأطراف الأخرى تتولى الأمر بنفسها"، وهو ما أحدث جدلا في الأوساط السياسية الأمريكية.

 

ونقلت وكالة رويترز في وقت سابق الثلاثاء عن المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بريت ماكجورك قوله خلال منتدى في واشنطن: "نحن في سوريا لمحاربة داعش. هذه مهمتنا ومهمتنا لم تنته وسنكمل تلك المهمة".



التعليقات (8)
قاسم - اربد
الخميس، 05-04-2018 07:21 ص
وان شكلت السعودية جيشا عربيا ضد ايران مكونا من عدة دول عربية ضد ايران وان انشئت السعودية اسلحة دمار شامل لحماية امنها القومي ضد ايران سيضغط على ايران لتقوم بتهديد السعودية بحيث لا تستطيع السعودية الاستغناء عن امريكا وسيطلب منهم المزيد من الاموال التي وصفها بالفستق السعودية مستهدفة من امريكا والامارات ورطتها مع حلف كوشنر ترامب والمحمدين .
عبد
الأربعاء، 04-04-2018 10:41 م
لماذا التهديد للسعوديه وما هي مصلحة السعوديه في سوريا والمعتمده علي القوات الامريكيه هل هذه طريقه مبتكره لمص المزيد من الاموال ممن لا يستطيع التصرف بها اي هي نوع من الحجر علي من لا يستطيع التعامل بالمال وهو بذلك بحاجه لوصايه من خبرا امريكا
الهاشمي خنيسي
الأربعاء، 04-04-2018 04:28 م
مع تراب ، رئيس الولايات المتحدة كل شيء بالمكشوف ، الآن يحب يقبض بالمسبّق و على المباشر ، هذا معروف تاجر كبير و و عامل السعودية بقرة حلوب يرضع فيها جهار بهار .
روح
الأربعاء، 04-04-2018 01:04 م
الله لايردك
محمد عادل
الأربعاء، 04-04-2018 09:42 ص
إتعلم ياسيسي من ترامب .. مصر خدمت السعودية أكتر من أمريكا وطفشت الإخوان ولم تحصل علي الثمن المناسب في حين أمريكا أخذت ثمنا فلكيا مقابل بعض تغريدات علي تويتر من ترامب .. أسعار السيسي واقعة ولا تتناسب مع مجهوداتنا ماهو يالسعودية تدفع كويس يا إما نرجع الإخوان وفي إدينا وسهلة الجماعة المحظورة تبقي غير محظورة بقرار محكمة وخصوصا إننا بنحارب في سينا تكفيريين سلفيين تبع أيديولوجيتك الوهابية موش إخوان .. شوف نفسك كده وشخلل جيبك وماتبقاش زي القرع تمد لبره