ملفات وتقارير

تفاعل فلسطيني كبير لم يخل من الفكاهة قبل "جمعة الكوشوك"

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا فلسطينيا لافتا مع هاشتاغ "#جمعة_الكوشوك"- تويتر
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا فلسطينيا لافتا مع هاشتاغ "#جمعة_الكوشوك"- تويتر
بعد ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلية "مجزرة" بحق المعتصمين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، طرحت العديد من الأفكار والمبادرات الشعبية التي تهدف لمنع سقوط المزيد من القتلى والجرحى على يد قناصة الاحتلال.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلا فلسطينيا لافتا مع هاشتاغ "#جمعة_الكوشوك"، والذي سرعان ما أصبح واقعا يتمثل - وفق متابعة شبكة مراسلي "عربي21" الميدانيين - بجمع الآلاف من عجلات الكوشوك تحضيرا لإشعالها في الجمعة الثانية لمسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

وأوضح يحيى حلس في تغريدة له على "توتير"، أن "جمعة الكوشوك؛ هو اسم أطلقه الفلسطينيون على الجمعة الثانية من مسيره العودة الكبرى، حيث سيتم حرق إطارات السيارات لحجب الرؤية أمام قناصة جنود الاحتلال في المظاهرة السلمية لتجنب سقوط أعداد كبيره من الشهداء والاصابات".

 

 


ونشر الناشط خالد صافي، إنفوغرافيك، يوضح بعض "وسائل حماية المتظاهرين التي أطلقها النشطاء، استعدادا للمسيرات السلمية في جمعة الكوشوك"، وأضاف باسل أبو حسان بعض "النصائح الأمنية لمواجهة قناصة الاحتلال على حدود غزة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

#ما_التقطته_الكاميرات: فيديو يوثق قنص وإعدام الجيش الإسرائيلي للشاب "عبد الفتاح عبد النبي"، 18 عام، شمالي قطاع #غزة pic.twitter.com/JZVUrkitwR

 

التعليقات (0)