سياسة دولية

وفد من العمال البريطاني في شمالي سوريا "دعما للأكراد"

الوفد البريطاني يضم أعضاء  في مجلس اللوردات وممثلين لنقابات عمالية- تويتر
الوفد البريطاني يضم أعضاء في مجلس اللوردات وممثلين لنقابات عمالية- تويتر

قالت وكالة الصحافة الفرنسية الأربعاء إن وفدا بريطانيا يضم أعضاء في البرلمان عن حزب العمال المعارض وصل الثلاثاء إلى شمال سوريا لـ"تأكيد الموقف الداعم للأكراد الذين حاربوا تنظيم الدولة".


وخلال مؤتمر صحافي الثلاثاء في مدينة القامشلي (شمال شرق)، قال العضو في مجلس اللوردات البريطاني موريس غلاسمان: "نحن هنا من أجل علاقة طويلة الأمد معكم، لندعمكم ضد كل من يريد أن يدمر حريتكم وديمقراطيتكم وللتعبير عن تضامننا النابع من القلب معكم".


ويضم الوفد البريطاني النائب عن حزب العمال لويد راسل مويل وممثلين لنقابات عمالية، ومن المقرر أن يزور الأربعاء مدينة عين العرب (كوباني) التي شهدت في العام 2015 أبرز المعارك بين ميليشيات كردية مدعومة من الغرب وتنظيم الدولة.


ونقلت الفرنسية عن مسؤول العلاقات الخارجية فيما يعرف بـ"الإدارة الذاتية الكردية" عبد الكريم عمر قوله إن "سبب الزيارة هو الاطلاع على الوضع في روج افا"، في إشارة إلى المنطقة التي أعلنتها الميليشيات الكردية مواقع لـ"الإدارة الذاتية" في سوريا.


يذكر أن بريطانيا تنشر عسكريين في سوريا ضمن إطار قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة التي تدعم وحدات "حماية الشعب" الكردية، والتي استطاع الجيشان السوري الحر والتركي طردها مؤخرا من منطقة عفرين.

التعليقات (0)