طب وصحة

إليكِ مستحضرات التجميل عديمة الفائدة تجنبا لإهدار المال عبثا

أورد الموقع أن الكريمات المخصصة لتخفيف الهالات السوداء والتجاعيد حول العين لا تعود بفائدة ملموسة- جيتي
أورد الموقع أن الكريمات المخصصة لتخفيف الهالات السوداء والتجاعيد حول العين لا تعود بفائدة ملموسة- جيتي

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن مستحضرات التجميل التي تنفق عليها النساء مبالغ طائلة، إلا أنه لا فائدة ترجى منها، في ظل تركيز الشركات المصنعة لهذه المستحضرات على الإعلانات البراقة، وتعتقد الكثيرات أن استخدام هذه المنتجات من شأنه أن يحسن من مظهرهن الخارجي.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إنه من السهل إنفاق نصف الراتب أثناء التسوق في متاجر مستحضرات التجميل، لشراء لوحات ظلال العيون الكبيرة، التي تغري المرأة بألوانها المختلفة، ولكن في الواقع لا تحتاج المرأة إلى استخدام معظم ألوان ظلال العيون، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء لوحات ظلال عيون أصغر حجما وذات عدد محدود من الظلال، التي تمنح عينيك طلة ناعمة ومميزة.


وأضاف الموقع أن بعض النساء يعتقدن أن الشامبو الذي يحمي الشعر من الأذى مناسب لجميع أنواع الشعر، غير أن خصائص الشعر تختلف من شخص إلى آخر، لذلك، يجب اختيار الشامبو بعناية استنادا إلى نوع الشعر، وإذا لم تتمكن بنفسك من تحديد نوعية شعرك، فمن الأفضل التواصل مع مختص في هذا الشأن.


وأوضح الموقع أن المرأة تعتقد أنها كلما امتلكت عددا أكبر من فرش المكياج، حصلت على نتائج أفضل، ما يفسر شراءها لمجموعة كبيرة منها، ولكن في حال كانت المرأة غير ملمة بتفاصيل استخدام هذا المنتج، فلن تتمكن من استعمال فرش المكياج لأكثر من مرة، ما يعني أنها تهدر المال عبثا، وبناء على ذلك، حاولي شراء مجموعة تحتوي فقط على الفرش التي تحتاجينها.

 

اقرأ أيضا: مجلة: هذه قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم العربي


وبيّن الموقع أن مراكز التجميل الحديثة تقدم أنواعا مختلفة من المستحضرات التي تعتني بجمال ونعومة البشرة، وفي الغالب، تحتوي هذه المنتجات على مكونات بسيطة على غرار؛ العسل، أو القهوة، أو الملح، أو زيت الزيتون، وعوضا عن إنفاق مبالغ طائلة على هذا المنتج الذي تعرفين جميع مكوناته، قومي بإعداده في المنزل.


وذكر الموقع أن جميع النساء تنجذبن إلى التأثير السحري للبوتكس، الذي يشد الجلد، ولعل ذلك ما يفسر ميل المرأة لاستخدام كريم الوجه بديل البوتكس، اعتقادا منها بقدرته على تحقيق نفس النتائج، وعلى الرغم من أن هذا المستحضر قد يعطي بعض النتائج المرجوة، إلا أن ذلك لا يرجع إلى مكون البوتكس، بل إلى المواد المضادة للشيخوخة التي يحتويها.


كما أشار الموقع إلى أن بعض الفتيات يعتقدن بحاجتهن إلى ماسكارا الرموش السفلية وماسكارا الرموش العلوية، ولكن، أثبت الواقع أن تعدد أنواع الماسكارا ليس سوى خطة تسويقية، إذ تقوم الماسكارا العادية بنفس المهام، لذلك ينبغي استخدام ماسكارا واحدة ذات جودة عالية.


ونوه الموقع إلى أن المرأة قد ترغب عادة في استخدام مجموعة من العلاجات لمكافحة الشيخوخة، رغم غلاء أسعار هذه المنتجات، ولكن، تذكري أنه حتى اللحظة الراهنة، لم يتم صنع مستحضرات تجميل قادرة على الوصول إلى أعمق طبقات الجلد، ومكافحة التجاعيد من الداخل، لذلك، يمكنك استخدام الكريمات العادية التي يمكن شراؤها بسعر معقول.


وأورد الموقع أن الكريمات المخصصة لتخفيف الهالات السوداء والتجاعيد حول العين، لا تعود بفائدة ملموسة، ففي معظم الحالات، لا يساعد استخدام هذه الكريمات على التخلص من الهالات السوداء الموجودة بالقرب من الأوعية الدموية، وفي حال ظهرت هذه الهالات بسبب عدم الحصول على قسط كاف من النوم، ينصحك الموقع بالحصول على القسط الكافي من الراحة، أو استخدام كريم عادي يتماشى مع نوع بشرتك، ومحاربة أسباب ظهور هذه الهالات.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أغرب الاختراعات المعروضة في معرض CES


والجدير بالذكر أن أقنعة ترطيب الشعر لا تعود غالبا بالنتائج المرجوة، إذ يقتصر دورها على تسهيل عملية تمشيط الشعر، وللحفاظ على صحة الشعر، ينبغي علاج بصيلات الشعر من الأساس.


وأفاد الموقع بأن هناك مادة تساعد على إنتاج البروتينات اللازمة لأداء وظائف أنسجة الجسم بشكل طبيعي، تسمى "حمض الهيالورونيك"، ومع التقدم في السن، تقل نسبة الأحماض الأمينية في جسم الإنسان، ما يؤدي إلى شيخوخة الجلد، ولكن استخدام الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، لا يمنح المرأة التحسن الذي تريده؛ بسبب عدم وصول هذا العنصر إلى طبقات الجلد العميقة، وعوضا عن ذلك، ينصح الخبراء بحقن حمض الهيالورونيك مباشرة تحت الجلد.


وفي الختام، شدد الموقع على ضرورة اختيار غسول الاستحمام المناسب للبشرة، نظرا للآثار السلبية التي تنتج عن استخدام بعض أنواعه، وفي الواقع، يمكنك الابتعاد عن استخدام هذا النوع من المستحضرات، واستبداله بصابون خاص.

التعليقات (0)

خبر عاجل