حقوق وحريات

واشنطن تحبط بيانا لمجلس الأمن يدين إجرام إسرائيل بغزة

8 شهدا ومئات الجرحى حصيلة اعتداءات القوات الإسرائيلية ضد المتظاهرين السلميين في جمعة الكاوشوك- عربي21
8 شهدا ومئات الجرحى حصيلة اعتداءات القوات الإسرائيلية ضد المتظاهرين السلميين في جمعة الكاوشوك- عربي21

طلبت الكويت العضو غير الدائم في مجلس الأمن الجمعة، أن يتبنى المجلس بيانا يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل في الانتهاكات الإسرائيلية ضد المتظاهرين الفلسطينيين السلميين في قطاع غزة، لكنّ دبلوماسيين قالوا إن الولايات المتحدة منعت هذه الخطوة كما فعلت قبل أسبوع.

وقال سفير الكويت لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي بعد ظهر الجمعة لصحفيين، إنّ "هذا موضوع يجب أن يهتم به مجلس الأمن". وأوضح أنه طلب من المجلس أن يتبنى بيانا على غرار بيان آخر قدّمته الكويت قبل أسبوع، ولاقى وقتذاك اعتراضا من الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تمنع مجلس الأمن من إصدار بيان بشأن أوضاع غزة

لكنّ أحد دبلوماسيي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، طلب عدم ذكر اسمه، قال إن الولايات المتحدة أبدت مجددا الجمعة اعتراضها على دعوة مجلس الأمن إلى تبني نص البيان.

وفي وقت سابق الجمعة، شدد السفير الفلسطيني لدى المنظمة الدولية رياض منصور على أنه في حال لم تفعل أعلى هيئة في الأمم المتحدة شيئا، فإنّ "ذلك سيشجع إسرائيل" في عملياتها ضد الفلسطينيين، الذين يحتفظون بحقهم في دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة (193 بلدا) إلى الانعقاد من أجل الحصول على "تفويض" يهدف إلى فتح تحقيق دولي.  

واستشهد سبعة متظاهرين فلسطينيين سلميين برصاص القوات الإسرائيلية خلال (جمعة الكاوشوك) عندما تظاهر آلاف الفلسطينيين قرب الحدود في قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا8 شهداء وعشرات الإصابات بقمع المشاركين بـ"جمعة الكاوشوك"

التعليقات (1)
منير
السبت، 07-04-2018 10:32 ص
أنظروا كيف ان اعظم دولتان (امريكا وروسيا) في العالم يساعدان على انتشار الاجرام في العالم من خلال عرقلة العدالة في مجلس الامن!! النظام العالمي فاااااسد