سياسة عربية

مفاجأة.. صحيفة كويتية: أمير قطر في السعودية قريبا

الناطقة باسم الخارجية القطرية قالت إن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحا على أجندة القمة- واس
الناطقة باسم الخارجية القطرية قالت إن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحا على أجندة القمة- واس

كشفت صحيفة كويتية، أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، سيزور المملكة العربية السعودية، الأسبوع المقبل.

 

وقالت صحيفة "الراي العام" نقلا عن مصدر دبلوماسي، إن تميم ستيرأس وفد بلاده المشارك بالقمة العربية التي تنطلق أعمالها في الخامس عشر من الشهر الجاري، بالعاصمة الرياض.

 

ولم يصدر عن الحكومة القطرية أي توضيح حول الوفد المشارك في القمة، وذلك بعد أيام من إعلان قبولها دعوة للمشاركة في القمة التي اعتذرت عن استضافتها أبو ظبي.

 

وكانت الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، قالت لوكالة "الأناضول"، إن "ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحا على أجندة القمة العربية"، مشيرة إلى أن "الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سلم دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة".

 

وتابعت الخاطر: "في حال تم طرح المسألة، فإنا كما أكدنا مرارا، ملتزمون بالحوار في سبيل حل الأزمة، طالما أن ذلك في حدود المحافظة على السيادة والمصالح الوطنية لدولة قطر وشعبها".

 

اقرأ أيضا: قطر تتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في الرياض

التعليقات (1)
قاسم - اربد
الأحد، 08-04-2018 11:09 م
انصح رئيس قطر بأن لا يحضر المؤتمر لاني انوقع بأن يستقبله في المطار شخصية ليس لها اي وزن سياسي او انه لا يستقبلة احد وسوف يحضر على قاعة المؤتمر كشخص غير مرغوب فيه ولن يستطيع الاجتماع مع اصحاب القرار السعودي ولن يعيروه الاهتمام وسوف يخدث في المؤتمر مثلما حدث لمندوب النظام السوري في القاهرة عندما تم عزل سوريا عن الجامعة العربية هناك تفاهم بين ابو الغيط والنظام السعودي والاماراتي على اهانة قطر في هذا المؤتمر ولن يحصل اي تقارب بين دو الخصار وقطر ولو تتمكن السعودية من ذلك ستحتجزة كما احتجزت الحريري سيحدث في هذا المؤتمر ما لم يتوقعة المواطن العربي من زعمائهم من مفاجأت لم يتوقعها احد. اصبحو فرجة العالم بسبب امريكا فقط .