سياسة عربية

حكومة الحمدالله تنشر توضيحا بخصوص رواتب موظفي غزة

كان مصدر في وزارة المالية أكد لـ"عربي21" أن رواتب الموظفين بدأ صرفها عبر البنوك في الضفة فقط دون غزة- جيتي
كان مصدر في وزارة المالية أكد لـ"عربي21" أن رواتب الموظفين بدأ صرفها عبر البنوك في الضفة فقط دون غزة- جيتي

أصدرت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمدالله الثلاثاء، بيانا توضيحيا بشأن رواتب الموظفين العموميين، بعد حالة من القلق والانتظار بين جموع موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، بسبب تأخر صرف رواتبهم، واقتصار صرفها على موظفي الضفة الغربية.


وأوضحت وزارة المالية في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "عدم صرف المستحقات والرواتب إلى عدد من الموظفين والعموميين والعاملين في المؤسسات الحكومية يعود إلى أسباب فنية، ونأمل أن يتم تجاوزها قريبا".


وطالبت المالية الفلسطينية، الجميع بتوخي الدقة والحذر في التصريحات الإعلامية التي يتم نشرها بهذا الخصوص.


وكان مصدر مسؤول في وزارة المالية أكد لـ"عربي21" الاثنين، أن رواتب الموظفين العموميين بدأ صرفها فعليا عبر البنوك في الضفة الغربية فقط، دون غزة رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

اقرأ أيضا: عباس يصرف رواتب الضفة دون غزة.. هل بدأ تطبيق العقوبات؟


من جهته قال نقيب الموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية في قطاع غزة عارف أبو جراد، إن وزارة المالية في رام الله لا ترد على اتصالات النقابة لاستيضاح الموقف.


وتابع أبو جراد في حديث لـ"عربي21": "أجرينا اتصالات مع وزارة المالية ومدير هيئة الرواتب، لكن لم يرد علينا أحد".


ولفت أبو جراد إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي سبب أو مبرر لوقف الرواتب في قطاع غزة وعدم صرفها، مؤكدا وجود حالة من الغليان في صفوف الموظفين، في ظل الوضع الاقتصادي السيئ والمدمر الذي يعيشه قطاع غزة.


يشار إلى أن رئيس السلطة محمود عباس فرض نيسان/ إبريل الماضي إجراءات عقابية ضد القطاع، أبرزها تقليص كمية الكهرباء الواردة له، وخصم ما نسبته 30 إلى 50% من رواتب موظفي السلطة، فيما أحال بضعة آلاف من الموظفين الغزيين للتقاعد المبكر.

التعليقات (0)