سياسة عربية

وفد من حركة حماس يلتقي الرئيس اللبناني ميشال عون

اللقاء ناقش تطورات القضية الفلسطينية عشية التحضير للقمة العربية في مدينة الدمام السعودية- المركز الفلسطيني للاعلام
اللقاء ناقش تطورات القضية الفلسطينية عشية التحضير للقمة العربية في مدينة الدمام السعودية- المركز الفلسطيني للاعلام

التقى الرئيس اللبناني ميشال عون ببيروت وفدا من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة عضو المكتب السياسي عزت الرشق وعضوية كل من القيادي بالحركة أسامة حمدان وممثل الحركة بلبنان علي بركة.

 

وقال الرشق في تصريحات لوكالة قدس برس إن اللقاء ناقش تطورات القضية الفلسطينية عشية التحضير للقمة العربية في مدينة الدمام السعودية، و تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها .

 

وناقش الوفد الشؤون المرتبطة بدعم وكالة الأنروا وما يمثله من تهديد لقضية اللاجئين، وكل ما يقال عن صفقة القرن ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية".

 

وأضاف الرشق: "طالبنا بموقف عربي حازم باتجاه تأكيد الحق الفلسطيني والعربي في القدس، وحق العودة، وحق الشعب الفلسطيني في المقاومة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وأشار الرشق إلى أن "وفد حماس وضع الرئيس اللبناني في صورة مسيرات العودة كوسيلة إبداعية من الشعب الفلسطيني من أجل التأكيد على أن حق العودة لا يمكن العبث به، حيث أن الشعب الفلسطيني، الذي يشارك بمختلف فئاته في هذه المسيرات الشعبية السلمية على طول خطوط التماس مع الاحتلال، يؤكد تمسكه بأرضه، ويجعل من حق العودة أولوية في مختلف المؤسسات الدولية".

 

اقرأ أيضا :  وفد من حماس يلتقي بوغدانوف في موسكو


ولفت الرشق الانتباه، إلى أن "وفد حماس وضع الرئيس اللبناني في صورة الجهود الرامية لإنهاء الانقسام الداخلي وتحقيق المصالحة، ولا سيما الجهود التي بذلتها القاهرة وتجاوب حماس معها، منذ الإعلان عن حل اللجنة الإدارية وقدوم الحكومة إلى غزة واستلام المعابر والوزارات".

وأضاف: "لقد تحدثنا أيضا عن إجراءات الرئيس محمود عباس العقابية ضد قطاع غزة، وقلنا إنها إجراءات تصعيدية ولا تساعد على سرعة إنجاز المصالحة، وقلنا إن حماس أكدت أن خيار المصالحة وإنهاء الانقسام بالنسبة إليها هو خيار استراتيجي".

التعليقات (0)

خبر عاجل