سياسة عربية

الأسد يظهر بدمشق.. هل علق على الضربة المحتملة؟ (صور)

شخصيات من أندونيسيا وأفغانستان ودولا عربية التقت الأسد في دمشق- سانا
شخصيات من أندونيسيا وأفغانستان ودولا عربية التقت الأسد في دمشق- سانا

ظهر رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأربعاء، في العاصمة دمشق، تزامنا مع الضربة الأمريكية المحتملة التي أعلن عنها الرئيس دونالد ترامب.

 

ونشرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، صورا لاستقبال الأسد، وفدا من المشاركين في مؤتمر أطلق عليه اسم "وحدة الأمة".

 

وظهر الأسد مصافحا عددا من المشاركين في المؤتمر، من جنسيات آسيوية ومصرية، وأخرى من المغرب العربي.

 

وتجاهل الأسد بشكل تام، الحديث عن الضربة المحتملة، والتي عطّلت المجال الجوي السوري بشكل تام.

 

واقتصر حديث الأسد على "السلاح الذي يستخدمه الأعداء"، قائلا إن هدفه "بث الفرقة وتعزيز التطرف وخلق الشروخ الفكرية والدينية لدى أبناء المجتمع الواحد"، مضيفا أن "وحدة المسلمين المبنية على التنوع والتمسك بجوهر الدين هي الكفيلة بحماية مجتمعاتنا ضد المخططات الغربية الرامية إلى إضعافنا وتقسيمنا".


فيما نقلت "سانا" عن المشاركين في المؤتمر، دون تحديد اسم أي منهم، أن قدومهم إلى دمشق، جاء للوقوف إلى جانبها ضد "التهديدات الأمريكية والغربية".


وقالت "سانا" إن المشاركين هنأوا الأسد بسيطرته على الغوطة الشرقية، مضيفين أن "الانتصار النهائي في مواجهة الحرب الإرهابية بات قريباً وأن سورية ستبقى موطن الإسلام المعتدل الأصيل في مواجهة الفكر الاقصائي المتطرف".

وقالت "سانا" إن المؤتمر شارك به "علماء دين ومفكرون وباحثون من الأزهر في مصر والجزائر وتونس والمغرب والعراق ولبنان وإندونيسيا وتركيا والهند وأفغانستان".


التعليقات (4)
أحسن بن شريف عوادي
الخميس، 12-04-2018 08:33 م
بل هم مؤتمر تمزيق الامة والا كيف لقاتل الاطفال والنساء وعميل الروس الملاحدة الحاقدين على الامة ان يتكلم عن الوحدة والاتحاد وكل من حضر المؤتمر مجرد طراطير
Rafat
الخميس، 12-04-2018 11:45 ص
شيوخ النفاق. لعنة الله عليكم جميعا
من سدني
الخميس، 12-04-2018 02:17 ص
هؤلاء العماءم هم الطابور الخامس هم الذين وقفوا وأفتوا للطليان بإعدام عمر المختار وهم من دخل مع هولاكو الديار هم فرقة الاحباش الاوباش الذي انتشر دينهم في غفلة من الامه في إندونيسا وشرق اسيا هم شله من الصفويه اهل الخزعبلات لاتنتظروا الى لباسهم وعماءمهم اغلبهم من الحثالات المنتفعين والعلم لهم بالدِّين الا الرقص والدبكة والنظام النصيري خبير وعنده معاهد لتخريج هذا الصنف من المشايخ فالرجاء ان لاتنخدعوا بمظهرهم فأغلبهم رجال مخابرات والمدعوين احباش وصوفية وقد يكون بينهم بوذيون والله اعلم
قاسم - اربد
الخميس، 12-04-2018 12:01 ص
هل دماء الشعب السوري ذهبت هباء امام هؤلاء المطبلين والزائيرين لاكبر طاغية في الوجود وهذا الطاغية هة اخر من يتكلم عن الاسلام والمسلمين لقد دمر البلاد والعباد واستقدم جيوش العالم كله لقتل مسلمية بلدة واستعمل ضدهم اعتى انواع السلاح المحرم دوليا .