سياسة دولية

ترامب: لم أقل متى سنقوم بهجوم على سوريا وربما لا يحصل

ترامب أوضح أنه لم يحدد موعدا قريبا لضرب النظام السوري في دمشق- جيتي
ترامب أوضح أنه لم يحدد موعدا قريبا لضرب النظام السوري في دمشق- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، عبر منصته المفضلة على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه لم يقل أبدا متى سيقع الهجوم على سوريا.

 

وأضاف ترامب في التغريدة التي قد تعد تراجعا منه، عن ضرب سوريا بعد أن توعد بتنفيذ ضربات ردا على الهجوم الكيماوي متحديا روسيا بذلك أن الضربة "قد تكون قريبة جدا أو لا تحصل أبدا".

 

وتابع: "على أية حال، قامت الولايات المتحدة ، تحت إدارتي ، بعمل عظيم في تخليص المنطقة من داعش. أين شكرا أمريكا؟".

 

 

 

 

وفي وقت سابق، كان الرئيس الأمريكي ترامب رد عبر حسابه في "تويتر" أيضا الأربعاء، على تهديدات روسية قائلا: "استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة"، بعد أن توعدت موسكو في تصريحات سابقة بإسقاط أي صاروخ أمريكي يطلق على الأراضي السورية.

 

اقرأ أيضا: ترامب يتحدى روسيا بضرب سوريا: استعدي الصواريخ قادمة

 

وأعلنت أمريكا في وقت سابق أنها تبحث مع حلفائها توجيه ضربة جديدة للنظام السوري، ردا على الهجوم الكيماوي الذي نفذه الأخير في دوما بالغوطة الشرقية قبل أيام، وأدى إلى مقتل ما يزيد على 170 مدنيا.
التعليقات (3)
غير مهم
الخميس، 12-04-2018 05:38 م
كاوبوي
العقيد ابو شهاب
الخميس، 12-04-2018 04:22 م
هذا الخبر أكثر من رائع ، منه يتعلم "من يريد أن يتعلم" كيف أن اللعبة السياسية على الطريقة الأمريكية مليئة بالدجل و الخداع و اللف و الدوران. هذا شخص من ضمن منظومة تمقت المسلمين "أي تحقد عليهم أشد الحقد" و تتمنى إبادتهم أو على الأقل ارتدادهم عن دينهم ، و لذلك ليس بعاقل ذلك الشخص ،من أمتنا، الذي يرجو خير أمريكا و يأمن شرها بل الأصل توقع كل سوء منها. على أن الترتيب الظالم في سوريا منذ عام 1963 "أي ما يزيد عن نصف قرن" هو ترتيب أمريكي بامتياز و من تعاقبوا على رئاسة سوريا من الأقلية النصيرية "الغير مسلمة" هم أحذية أمريكا. كل ما دار خلال الثورة ، كانت أمريكا تراقبه و أدارت الأزمة من خلال روسيا و إيران . هيلاري كلينتون كانت تريد من معارضة الخارج الموافقة على تغيير شكلي في سوريا يضمن بقاءها تحت سيطرة النصيريين . مايكل راتني هدد المعارضة بتسليط الكلاب الروس المسعورة "حسب تعبيره" على شعب سوريا حين لم يوافقوا على طرحه. توعد جون كيري معارضة الخارج بأشهر من الجحيم " الروسي" على حلب و غيرها. أمريكا أمرت الإمارات بتمويل الجيش الروسي في سوريا. روبرت فورد كتب مخاطباً السوريين "لن ينقذ أحد الغوطة" و طلب منهم صيغة للاستسلام و للتهجير قبل أشهر قليلة من سقوطها. السفارة الأمريكية في الأردن أرسلت لقادة فصائل حوران أوامر بعدم نجدة أهالي الغوطة . أمريكا زادت من تشديدها في منع وصول مضادات الطائرات إلى الثوار " الساري المفعول منذ عسكرة الثورة" و أضافت إلى ذلك منع إرسال الذخائر "حتى طلقات البنادق" من دويلات الإقليم في عام 2017 و استجابت الدويلات للأمر الأمريكي . نقترب من النصر بعون الله كلما زاد إدراكنا لحقيقة من يعادينا . من لا يعرف عدوه ، فهو تائه يدور في حلقة مفرغة و يبقى "ملطشة" للقريب و للبعيد.
سعدان
الخميس، 12-04-2018 04:14 م
نفاق فاضح. جعلوا من قضية ضحايا المجازر بالكيماوي لعبة. قبحكم الله