سياسة عربية

المجتمع المحلي بعفرين يعلن تشكيل مجلس مؤقت

الاجتماع الأول لأعضاء مجلس محلي عفرين المؤقت- الأناضول
الاجتماع الأول لأعضاء مجلس محلي عفرين المؤقت- الأناضول

أعلن اليوم في مدينة عفرين السورية عن تأسيس مجلس محلي مؤقت يضم ممثلين عن مكونات المدنية من الأكراد والعرب والتركمان.

ويتكون المجلس من 20 عضوا وتم تقسيمه وفقا لأغلبية سكان المدنية وحصل بموجه الأكراد على 11 مقعدا والعرب على 8 مقاعد في حين يمثل التركمان عضو واحد.

وقالت وسائل إعلام تركية إن زهير حيدر وهو أحد أعضاء المجلس تولى منصب الرئاسة، وتم تشكيل المكتب التنفيذي من الأعضاء زكريا محمد وجاسم السفري وأحمد حاج حسن وعبد الرحمن نجار وهورو عثمان ومحمد شيخ رشيد.

وأشارت إلى أن شرط الحصول على مقعد عضوية في المجلس هو أن يكون الشخص مرشحا من أهالي عفرين ويقطن في المنطقة.

وفي أول تصريح لرئيس المجلس دعا حيدر أهالي عفرين للعودة إلى ديارهم، مشددا على أن المدينة "لن يحكمها سوى أهلها وليس القادمين من جبل قنديل"، في إشارة إلى عناصر حزب العمال الكردستاني.

ولفت إلى أن المجلس تم تأسيسه تحت مظلة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ويتبع المجلس المحلي لمدينة حلب ويتركز عمله في تقديم الخدمات والرعاية للمنطقة وسكانها.

وأشار حيدر إلى أن المجلس المؤقت يدعم وحدة الأراضي السورية في حين قال عضو المجلس عبد الرحمن مصطفى إنهم سيباشرون عملهم خلال فترة قصيرة في مجالي الصحة والتعليم.

 

يذكر أن القوات التركية تمكنت بالاشتراك مع فصائل المعارضة السورية من دخول مدينة عفرين بعد معارك خاضتها على مدار شهرين مع قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية.

 

ودخلت القوات التركية عفرين بعد انسحاب المجموعات المسلحة منها إلى مناطق سيطرة النظام في نبل والزهراء.

التعليقات (0)