سياسة دولية

السويد تطرح قرارا أمميا جديدا حول الأسلحة الكيميائية بسوريا

يدعو مشروع السويد إلى تشكيل مجموعة تحقيق لتحديد هويات المسؤولين عن الهجمات الكيميائية- جيتي
يدعو مشروع السويد إلى تشكيل مجموعة تحقيق لتحديد هويات المسؤولين عن الهجمات الكيميائية- جيتي

قدمت السويد الخميس، مشروع قرار في الأمم المتحدة ينص على إرسال بعثة دولية إلى سوريا لإزالة جميع الأسلحة الكيميائية لدمشق "لمرة واحدة وأخيرة".


ويأتي تقديم مشروع القرار الجديد قبل اجتماع مغلق لمجلس الأمن، لمناقشة احتمال شن عمل عسكري في سوريا، ردا على الهجوم الكيميائي للنظام السوري في دوما.


ويدعم المشروع السويدي المهمة التي تبدأها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية السبت المقبل في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، إضافة إلى الطلب من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، بإرسال بعثة عالية المستوى لنزع السلاح، بهدف الاهتمام بكل القضايا المرتبطة باستخدام الأسلحة الكيميائية لمرة واحدة وأخيرة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يناقض نفسه مجددا.. سنتخذ قرارا قريبا بشأن سوريا


وأعرب السفير السويدي لدى الأمم المتحدة أن يتخذ مجلس الأمن قرارا حول اقتراح بلاده في أسرع وقت، مؤكدا أن "الوقت ينفد"، في إشارة إلى تهديد واشنطن بضرب سوريا.


كما يدعو مشروع السويد إلى تشكيل مجموعة تحقيق لتحديد هويات المسؤولين عن الهجمات الكيميائية الأخيرة في سوريا.


يشار إلى أن الفيتو الروسي عرقل الثلاثاء الماضي، مشروع قرار أمريكي ينص على إقامة آلية تحقيق في هذه الهجمات.

التعليقات (1)
Putin is a war criminal
السبت، 21-04-2018 10:35 م
ان بلجيكا عن طريق شركاتها ارسلت شركة البنك الدولي والروسي مع اوربا الشرقية مواد الكيماوي ولكن ايضا المانيا وامريكا واسرائيل ساعدوا الاسد وايران لسرقة كيماوي ونووي رومانيا وايضا شركات المانية وسويدية وبلجيكية ودانماركية واسرائيلية دعمت الاسد حتى بشرائح الكترونية لقصف المدنيين وكندا دعمت النووي الايراني والكيماوي الاسدي للاسف ساقطين اخلاقيا ويدعمون مجرمي الحرب لان دخول ايران وروسيا قرار اوربي سخيف

خبر عاجل