سياسة عربية

الوزاري العربي يرفض نقل السفارة للقدس وينتقد تركيا

الوزاري العربي
الوزاري العربي
أعرب وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم التحضيري مساء اليوم الخميس في الرياض عن رفضهم لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وفي الوقت ذاته أدانوا العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين.

ووصف الوزراء بعد مناقشة مشاريع القرارات بالاجتماع التحضيري للقمة العربية 29 والتي ستعقد في الظهران بالمنطقة الشرقية للسعودية وفقا لـ"رويترز" الأحد المقبل أن قرار نقل السفارة للقدس المحتلة "باطل ويشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأم المتحدة".

وورد في البيان الذي أصدروه أن "القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية"، ودعوا في الوقت ذاته لتفعيل شبكة أمان مالية بـ 100 مليون دولار شهريا دعما لـ"دولة فلسطين في مواجهة الضغوط والأزمات المالية التي تتعرض لها".

وهاجم وزراء الخارجية العملية العسكرية التركية في عفرين السورية واعتبروها "تقويضا للمساعي الجارية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية".

كما أدانوا ما أسموه بـ"التصعيد العسكري المكثف" على الغوطة الشرقية بعد أيام من الهجوم الذي شنه النظام على بلدة دوما بالغوطة الشرقية بواسطة الأسلحة الكيماوية.

من جهة أخرى، جدد الوزراء تنديدهم بما اعتبروه "تدخلا إيرانيا" في شؤون دول عربية في إشارة إلى سوريا حيث تدعم إيران بشار الأسد واليمن حيث تتهم دول عربية طهران بدعم المتمردين الحوثيين الأمر الذي تنفيه إيران.
التعليقات (7)
حسين مومني
الثلاثاء، 29-05-2018 02:59 ص
انظمة عربية متعفنة
امازيغي
الجمعة، 13-04-2018 12:50 م
لعنة الله عليكم ايها الحمير العرب الجرب كلاب امريكا وفرنسا وبريطانيا تستنكرون وتشجبون فقط لانكم انتم اخر تصنيف في الهرم الحيواني بعد الكلاب والحمير وحتى بعد الحشرات مثل الناموس
putin is a war criminal
الجمعة، 13-04-2018 11:46 ص
الشعوب الروسية المهجرة لسوريا تم ايوائها واطعامها وحمايتها وعندما وصلوا احضروا اسرة مجرمي الحرب لقيادة البلد العظيم وشاركوا بكل الاجرام والجينوسيد وليسوا وحدهم فان العرب اليهود والمسيحيين وبالذات الفلسطينيين المطرودين مثل الحيوانات لم يقفوا عن قتل اطفالنا وكذا الخليج ومصر والجزائر وايران وتركيا-ولك تفوا عليكم شعوب قذرة -اننا سوف ندعم اسرائيل ونطرد البنانيين والعرب البدو وطز في اي مواطن وسياسي عربي لم يشبع الخليج من دمائنا وسوف ندمر اي انابيب طاقة في سوريا وليسكت القذرين العرب والروس بينما دبي ستعود لما قبل التاريخ الحيوانات المتخلفة
عربي بلا هوية
الجمعة، 13-04-2018 08:25 ص
استنكروا على تركيا الدخول الى عفرين بينما لا يرون المجوس و الروس في باقي سوريا برغم استخدامهم لأسلحة الابادة الشاملة. خسئتم يا مجلس سايكس-بيكو
من سدني
الجمعة، 13-04-2018 04:12 ص
الى وزراء الذل والعماله شعب سوريا ماعاد بحاجه الى استنكاراتكم وشجبكم وقد عرف الحل وهو قطاف رؤوسكم وعروشكم اصبح جل هجومكم على تركيا وكانكم تاكدوا ان من حق الأكراد ذبح وتهجير العرب السنه من ديارهم وإقامة كيان كردي ستاليني بقيادة النصيري عبدالله اوجلان وشعب سوريا يقول لكم خسءتم وخسءت الجامعه القذره التي أصبحت منبراً للخيانة والعماله للاعادي ونذكركم في اجتماع القمامه القادمة في الدمام إنكم نسيتم في بيانكم الوزاري تقديم الشكر والامتنان للقوات الروسية الصديقه لما قدمته من غذاء ودواء والى الورود الملقات من طاءراتها الى شعب سوريا والى إنسانيتها وأخيراً شعب سويا يقول لكم خسءتم وخبتم وخاب مسعاكم