سياسة عربية

ماذا قال وزير خارجية قطر لـ"فوكس نيوز" عن لقاء تميم وترامب؟

وزير الخارجية القطري: ترامب يتفق مع الأمير تميم في أن الأزمة الخليجة لا داعي لها- جيتي
وزير الخارجية القطري: ترامب يتفق مع الأمير تميم في أن الأزمة الخليجة لا داعي لها- جيتي

تطرق وزير خارجية قطر، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إلى آخر التطورات في الأزمة الخليجية، كاشفا ما دار بين أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الشأن.

وقال ابن عبدالرحمن إن ترامب يتفق مع الأمير تميم في أن الأزمة الخليجية لا داعي لها، وأنها يجب أن تنتهي، وأن تعود الوحدة بين دول الخليج مرة أخرى. وفق صحيفة الشرق القطرية.

واتهم الوزير القطري في حواره دول الحصار "باستمرار استفزاز قطر وسلب سيادتها وإخضاعها"، مضيفا: "وهذا ما لم تقبل به قطر أبدا".

وردا على سؤال بشان الأزمة الخليجية، قال ابن عبد الرحمن: "هذا الحصار والأزمة بأكملها لا داعي لها، والرئيس ترامب يتفق مع الأمير على ذلك، وعلى أن الأزمة يجب أن تنتهي، وأن تعود الوحدة بين دول الخليج مرة أخرى".

وردا على سؤال حول مطالب دول الحصار بحظر جماعة الإخوان ووقف دعم حماس ومزاعم دعم الإرهاب، قال الوزير القطري: "قطر لم تدعم الإرهاب قط، ولم تتسامح مع من يمولونه، تلك اتهامات باطلة من دول الحصار لقطر، إنهم يتهموننا بدعم الإخوان المسلمين، بينما الإخوان المسلمون جزء من الأنظمة السياسية في بلدانهم".

وأضاف: "إنهم يحاولون باستمرار استفزاز قطر وسلب سيادتها وإخضاعها، وهذا ما لم تقبل به قطر أبدا، في عام 1995 كانت هناك محاولة للانقلاب على الأمير الوالد. وفي عام 2014 سحبوا سفراءهم، وتم احتواء الأزمة، وهذه الأزمة وصلت الإجراءات التي اتخذوها فيها إلى شعبنا، وقطر ليست مستعدة لإهدار ثروة الشعب وموارده على مغامرتهم السياسية".

وفيما يتعلق بالشأن السوري، أكد وزير الخارجية القطري دعم بلاده لأي "قرار سيتخذ  لإنقاذ المدنيين السوريين"، على حد تعبيره.

 

اقرأ أيضا: ترامب في استقبال أمير قطر: علاقاتنا بأفضل حال

التعليقات (0)

خبر عاجل