سياسة دولية

لافروف يهدد أوروبا باللاجئين إذا وجهت ضربة لنظام الأسد

لافروف قال إن بلاده تمتلك أدلة على أن هجوم دوما "مسرحية" - جيتي
لافروف قال إن بلاده تمتلك أدلة على أن هجوم دوما "مسرحية" - جيتي

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف توجيه انتقادات إلى التهديدات الأمريكية بتوجيه ضربات عسكرية للنظام السوري، على خلفية اتهامات بمسؤوليته عن هجوم كيميائي بمدينة دوما في الغوطة الشرقية قرب دمشق.


وخلال مؤتمر صحفي للوزير الروسي مع نظيره الهولندي ستيف بلوك في موسكو الجمعة، قال لافروف إن "الإنذارات والتهديدات لا تساعد الحوار في سوريا"، مضيفا أن "روسيا تملك بيانات مؤكدة أن الهجوم الكيميائي في سوريا كان مسرحية بمشاركة مخابرات أجنبية"، وفق تعبيره.

وفي رسالة إلى الدول الأوروبيين، قال لافروف، إن "أصغر خطأ في الحسابات في سوريا قد يؤدي إلى موجات جديدة من المهاجرين"، لافتا إلى أنه "يجب اللجوء إلى الحل السياسي".

 

وقال: "نتمنى من الله ألا تحدث أي مغامرة في سوريا على غرار التجربة الليبية والعراقية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "روسيا والولايات المتحدة تستخدمان قنوات الاتصال بينهما فيما يتعلق بسوريا".


التعليقات (2)
عماد
الجمعة، 13-04-2018 04:00 م
@من سدني والسنةفي سبات عميق ينتظرون الديوث بوش وعصابته الدفاع عنهم ! شعوب مدجنة !
من سدني
الجمعة، 13-04-2018 02:03 م
مخطط التهجير بحق الشعب السوري حصراً من السنه يمضي على قدم وساق في حال الضربه او بدونها ولاحاجه لان يصرح الخنزير لافروف بحال تم ضرب النظام سيكون هناك حركة لجوء او بالاصح حركة تهجير كبيره باتجاه أوربا وأصبح معلوم ان أمريكا وروسيا ليس بينهما خلاف من ناحية التهجير لأهل السنه ولا خلاف على الحفاظ على ان الحكم بسوريا للنصيريين وإنما الخلاف بين القيصر والإمبراطور على من الأعلى ولايهم ان يذبح اهل سوريا بأكملهم

خبر عاجل