سياسة عربية

العراق عن ضربة محتملة لسوريا: لن نسمح بتكرار الحماقات

الجعفري دعا إلى عودة سوريا للجامعة العربية- جيتي
الجعفري دعا إلى عودة سوريا للجامعة العربية- جيتي

عبر وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري عن رفض بلاده توجيه ضربة عسكرية أمريكية لسوريا، مؤكدا أن العراق لن يسمح بتكرار هذه "الحماقات".

وفي بيان صدر عن مكتبه، قال الجعفري إن "العراق عوَّد أشقاءه على أن يحقق انتصارات ممتازة كان خاتمتها الانتصار على داعش، وهو عدوّ للعراق والعرب والمسلمين وكلّ العالم".


وأضاف: "بالأمس نِمنا، ولكن يُوجَد الشعب السوريّ بأكمله كان مذعورا بأطفالهم، ونسائهم، وكبارهم، وصغارهم، بمرضاهم يقلقون من ضربة حمقاء مُحتمَلة".


وتابع: "نتكلـَّم بحجم شعبنا، فهذه ليست قضيَّة رئيس، أو وزير، أو رئيس وزراء، أو رئيس جمهوريّة، نحن نُدافِع عن الطفولة، والنساء، والشيوخ، والشباب".، واصفا توجيه ضربة لسوريا بـ"الفجيعة"، وخسارة بكلِّ الاعتبارات، لكلِّ دول المنطقة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يتحدى روسيا بضرب سوريا: استعدي الصواريخ قادمة

ودعا الجعفري إلى عودة سوريا للجامعة العربية قائلا: "ما تأخَّرتُ يوما عن القول بضرورة عودة سوريا إلى البيت العربيّ، فالجامعة العربيَّة تقوم على أساس الشعب، وعدم حُضُور سوريا في الجامعة العربيَّة يعني إقصاء الشعب السوريّ".

وهددت الإدارة الأمريكية وحلفاؤها بتوجيه ضربة جديدة للنظام السوري، ردا على الهجوم الكيماوي الذي نفذ في دوما بالغوطة الشرقية قبل أيام، وأدى إلى مقتل ما يزيد على 170 مدنيا.

التعليقات (1)
من سدني
الجمعة، 13-04-2018 02:42 م
ابراهيم الجعفري المجوسي الم تركع انت والعمائم المجوسية يوم ان ضربت حلبجا الكرديه بالكيماوي ( الإيراني ) واتُهمتم نظام صدام حسين بالهجوم الم يكن السبب الأهم لتدخل الدول الصليبيه وتدمير العراق بحجة الكيماوي الم يتباكا المجوس الشيعه العراقيين من امثالك على عتبات البيت الأبيض الم تقبلوا احذية أمريكا لاجتياح العراق الم تعقدوا الصفقات مع كل الدول العاهره لاستباحة شرف العراق لايحق لكم ان تتكلوا بحق من حقوق الشعب السوري فان الشعب السوري لايمثله الاقليه النصيريه العميله الاولى بكم ان تدسوا رؤوسكم في مجاري القذارة لا ان تدافعوا عن عميل أنتم بالقذارة وهو سواء وخسءتم ان تكونوا عرباً انتم أحذيه لإيران بل نعال للغرب ولا دين لكم ولا عروبه

خبر عاجل